اعلان

32 طالب من فاقدي البصر بآداب سوهاج يؤدون امتحانات نهاية العام إلكترونيا

كلية الآداب جامعة سوهاج

عقدت كلية الآداب جامعة سوهاج، امتحانات نهاية العام إلكترونيًا لطلابها من المكفوفين، وضعاف البصر بمركز نور البصيرة لذوى الاحتياجات الخاصة، والتي تستمر حتى 19 من يونيو المقبل، حيث يتمكن الطلاب من خلالها على أداء الامتحانات بمساعدة التكنولوجيا وبدون المرافق التقليدي.

في سياق ذلك، أكد الدكتور فتوح خليل عميد كلية الآداب، أن الكلية تطبق نظام الامتحانات الكترونياً لطلابها من فاقدى البصر بعد نجاح التجربة خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، وتم الاطمئنان على تجهيز قاعة الامتحانات بالأجهزة والبرامج المستحدثة اللازمة لتسهيل تعامل الطلاب عليها.

امتحانات نهاية العام الكترونياً لطلابها من المكفوفين

وأضاف عميد كلية الآداب، أن الجامعة قد وعدت بانعقاد هذه التجربة هذا العام تزامناً مع إعلان رئيس الجمهورية بأن عام 2018م ليكون عام ذوى الاحتياجات الخاصة، خلال مؤتمر الشباب الثالث بالإسماعيلية، مشيراً أن ذلك يأتي في إطار حرص الجامعة على مساعدة أبنائها من ضعاف وفاقدي البصر عن طريق تقديم كافة السبل والتسهيلات التي تلبي مطالبهم واحتياجاتهم.

وأضاف، أنه تم عقد العديد من الدورات التدريبية لتدريب الطلاب على كيفية الإجابة على الإمتحانات الكترونياً، خاصة الطلاب الذين لم يكن لديهم خلفية عن كيفية إستخدام الحاسب الآلي، مشيراً أن هذه الطريقة لأداء المكفوفين وضعاف البصر للإمتحانات تعد نقلة هامة في الدراسة والإختبارات لهم.

مركز نور البصيرة لذوى الاحتياجات الخاصة

ومن جانبه، أوضح الدكتور عماد الصوينع مدير مركز نور البصيرة لضعاف وفاقدي البصر بالجامعة، أن 32 طالب وطالبة يخوضون امتحانات الفصل الدراسى الثاني هذا العام، باستخدام الحاسب الآلى دون احتياج الطلاب إلى مرافق، بل من خلال إعتمادهم على أنفسهم فقط، لذلك تم إتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات وتوفير سبل الراحة لأداء الامتحان بالشكل الأمثل والمناسب لهم، حيث تم تخصيص لجنة خاصة لفاقدي البصر بالمركز بمبني المدينة الجامعية "ج"، لطلبة وطالبات كليتي الآداب والألسن.

وأضاف مدير مركز نور البصيرة لضعاف وفاقدي البصر بالجامعة، إن نظام الامتحانات الجديد سيعتمد على عرض السؤال، ثم نطق البرنامج لما كتبه الطالب ليستطيع من خلالها التعرف على الصواب والخطأ، مشيراً إلى عقد دورات تدريبية للطلاب لتدريبهم على هذه الوسيلة الجديدة بالنسبة لهم، حيث بدأت تلك الدورات منذ الإجازة الصيفية الماضية وهي مستمرة حتى بداية الامتحانات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة