اعلان
اعلان

وصول مدرعات تركيه الى ليبيا .. الوفاق الوطني يرد

كتب : وكالات

رد مجلس حكومة الوفاق الوطني على الانباء المتداولة حول وصول

مدرعات تركيه الى ليبيا، حيث نفى اللواء عبد الباسط مروان، آمر منطقة طرابلس، حقيقة الأنباء المتداولة بشأن وصول معدات عسكرية تركية أو وصول

مدرعات تركيه الى ليبيا إلى طرابلس أمس السبت.

وصول

مدرعات تركيه الى ليبيا

وتابع أن القوات العسكرية تمكنت من صد الهجوم على عدة مناطق، كما أنها تمكنت من احتلال أماكن جديدة في محيط مطار طرابلس، أن العمليات مستمرة ضد ما وصفها بـ" القوات الغازية"، في محاور عدة بمحيط العاصمة طرابلس، وأن قوات الجيش تدافع عن مدينة طرابلس.

وأكد عدم وجود أي تعليمات أو توجه نحو وقف عمليات إطلاق النار في طرابلس، وأن العمليات لا تزال مستمرة.

وصول شحنات عسكرية

وتداولت ظهر أمس السبت، بعض المعلومات والصور عن وصول

مدرعات تركيه الى ليبيا ووصول دفعة كبيرة من الأسلحة والمدرعات العسكرية التركية على متن سفينة قادمة من شمال تركيا، إلى ميناء العاصمة الليبية طرابلس.

حكومة الوفاق

ونشر "لواء الصمود" الليبي، التابع لحكومة الوفاق، والذي يقوده القيادي العسكري المعاقب دوليا، صلاح بادي، صورا عبر صفحته الرسمية في "فيسبوك"، تظهر لحظة إنزال السفينة لشحنتها من المدرعات البالغ عددها تقريبا، بحسب المقاطع، من 30 إلى 40 قطعة، فيما توعد بالقتال بها وإحداث فرق على الأرض.

وسائل الإعلام الليبية

وبحسب العديد من وسائل الإعلام الليبية، تحمل السفينة، التي رفع عليها علم مولدوفا، اسم "AMAZON"، وأبحرت، حسب معلومات مواقع مختصة بمتابعة حركة السفن، في 21 أبريل الماضي، من ميناء سامسون شمال تركيا.

اقرأ أيضا..العاهل السعودي يترأس قمة إسلامية في مكة أواخر مايو

وتشبه العربات العسكرية التي تظهرها المقاطع المنشورة، مدرعات تركية من نوع "كيربي" من صناعة شركة "BMC"، التي تتخذ من مدينة سامسون مقرا لها، وتنتج معدات عسكرية للجيش التركي ويملك صندوق الاستثمار القطري 50% من أسهمها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً