اليوم الأول لـ"امتحان أولى ثانوي".. الطلاب: اللغة العربية في مستوى الطالب المتوسط.. وأولياء الأمور يهاجمون نظام التابلت.. وأمهات مصر: "صفحات التسريبات" هدفها خلق التوتر والفوضى"

مصطفى السيد

03:14 م

الأحد 19/مايو/2019

حجم الخط A- A+

شهد اليوم الأول من امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي، تقلبات كثيرة ما بين الامتحان بنظام التابلت والامتحان بالنظام الورقي، فبعد تعطل السيستم في الكثير من المدارس تحول نظام الامتحان إلى الورقي، وقامت مدارس أخرى بتخيير الطلاب بين الامتحان بنظام التابلت بعد تصليح السيستم أو بالنظام الورقي، فيما اختلفت آراء الطلاب بشأن الامتحان وهل هو في مستوي الطالب المتوسط أم أنه بالغ الصعوبة وخارج كتاب الوزارة.

القلق يسيطر علي أولياء الأمور بالبحيرة
في محافظة البحيرة سادت حالة من القلق بين الطلاب والطالبات في الساعات الأولى من امتحانات الصف الأول الثانوي بسبب عدم التعرف على رمز الجلسة على التابلت مما تسبب في حدوث حالة من الفزع بين الطلاب وأولياء الأمور.

تغير نظام الامتحان
وفي الكثير من المدارس تم تغير نظام الامتحان من نظام التابلت إلى النظام الورقي بعد أن حدثت مشكلة فى السيستم، وسادت حالة من الفزع والخوف بين الطلاب وأولياء الأمور بسبب تغير نظام الامتحان.

نظام البوكليت
أدى طلاب الصف الأول الثانوي في بعض المدارس بالجمهورية، امتحان اللغة العربية ورقيا على نظام البوكليت وهو أن يقوم الطلاب بالإجابة في نفس كراسة الامتحان أى الأسئلة والإجابة في كراسة واحدة، وجاء الامتحان عبارة عن نماذج مختلفة.

شقيقة تحضر الامتحان مكان شقيقتها
وقع توءمان في امتحان اللغة العربية بمدينة السلام في خطأ، حيث استبدلا التابلت الخاص بكل منهما بالخطأ دون أن يقصد أى منهم أثناء نزولهما من المنزل، وقام التوأمان بإبلاغ مشرفي اللجان وتم استبدال التابلت وتمكنا من دخول امتحان اللغة العربية.

اقرأ أيضًا: امتحان اللغة العربية أولى ثانوى.. أمهات مصر تناشد الطلاب بعدم الالتفاف لـ"شاومينج"

أولياء الأمور يهاجمون التابلت
أعرب أولياء الأمور عن غضبهم الشديد بسبب نظام التابلت، وذلك في مدرسة ثورة الأحرار بنات بحي إمبابة ووصفوه بالنظام الفاشل الذي يضيع وقت الطلاب، ورددوا بغضب: حسبي الله ونعم الوكيل في التابلت.

امتحان الصف الأول الثانوي
أدى الطلاب والطالبات امتحان اللغة العربية أولى ثانوى، في محافظة جنوب سيناء، داخل عدد من اللجان ورقيًا، فيما أدى الطلاب امتحان اللغة العربية أولى ثانوى في البعض الآخر الامتحان الإلكترونى، وأكد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، أن جميع اللجان بدأت الامتحانات في الموعد المحدد لها ورقيًا ثم أدت 15 مدرسة الامتحان الإلكترونى عقب انتظام السيستم ومدرستين فقط أدى الطلاب والطالبات بهما الامتحان ورقيًا وهما مدرسة الزهور الثانوية بنات بإدارة الطور ومدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الرسمية للغات بإدارة راس سدر التعليمية.

الامتحان في مستوي الطالب المتوسط
قال عدد من طلاب مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بنات بالقاهرة إن الامتحان جيد وفى مستوى الطالب المتوسط، وتم تلاشى عيوب الامتحانات السابقة، والامتحان لم يخرج عن كتاب الوزارة.

امتحان الصف الأول الثانوي
ناشدت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، أولياء أمور طلاب أولي ثانوي بعدم الانشغال بالصفحات التي تدعي تسريبها لامتحانات الصف الأول الثانوي في نظام الثانوية الجديد، وقالت في تصريحات صحفية، إن امتحانات الصف الأول الثانوي تجريبية هذا العام، وبالتالي علي الطلاب أن يخوضوا التجربة لقياس مدى قدرتهم على التعامل مع الامتحان في النظام الجديد، مستطردة: "الغش ملوش لازمة، مش عايزين احنا كأولياء أمور الطلاب نساعد على انتشار هذه الصفحات اللي كل هدفها خلق حالة من التوتر والقلق والفوضى".

موضوعات متعلقة