اعلان

الصحة: فحص 33 ألف وافد أجنبي ضمن 100 مليون صحة

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان، فحص 33 ألفا و105 وافدين من غير المصريين المقيمين على أرض مصر، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمسح وعلاج اللاجئين والأجانب "ضيوف مصر" من فيروس "سي"، موضحةً أنّ المبادرة تم إطلاقها رسميا في الأول من شهر مايو الحالي وتستمر حتى سبتمبر المقبل.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أنّ المبادرة الرئاسية تستهدف مسح الوافدين من الأطفال من سن 12 إلى 18 عاما، والكبار من عمر 18 عاما دون حد أقصى للعمر، وذلك بـ309 نقاط مسح موزعة على محافظات الجمهورية المختلفة، مؤكدةً تحويل المصابين إلى وحدات الفيروسات الكبدية، لتلقي العلاج بالمجان.

وأوضحت زايد أنّ أكثر الجنسيات التي ترددت على نقاط المسح هم السوريون، يليهم الفلسطينيون، ثم السودانيون، مؤكدةً إجراء اختبارات المسح وصرف العلاج بالمجان لجميع الوافدين على أرض مصر بالتساوي مع المصريين، تنفيذا للتكليفات الرئاسية الصادرة في هذا الشأن.

اقرأ أيضًا.. الصحة: ضبط 9 أطنان "ياميش" وأغذية فاسدة خلال أسبوع

كما أعلنت وزيرة الصحة والسكان، الانتهاء من فحص 56 مليون و468 ألف مواطن بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس (سي) والكشف عن الأمراض، المنعقدة تحت شعار "100 مليون صحة"، وذلك منذ انطلاق المبادرة وحتى مساء أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، والمتحدث الرسمي باسمها، فحص 49 مليونا و768 ألف مواطن ضمن المبادرة الرئاسية بمراحلها الثلاث، وفحص 3 ملايين و100 ألف طالب من طلاب المرحلة الثانوية، وفحص 3 ملايين و600 ألف طالب بالمرحلة الإعدادية، مشيرا إلى مدّ فترة المسح في 309 نقاط مسح منتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، و41 نقطة مسح في المنافذ البرية والجوية والبحرية، حتى نهاية العام الحالي 2019، حرصا على مسح المواطنين.

ولفت مجاهد إلى أنّه يمكن للمواطنين التعرف على أقرب نقطة مسح من خلال الاتصال بالخط الساخن 15335، أو الدخول على الموقع الإلكتروني للمبادرة www.stophcv.eg، الذي يتضمن أماكن ومراكز علاج فيروس سي والأمراض غير السارية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة حسين الشحات بتهمة ضرب لاعب بيراميدز لـ 9 مايو