مباراة الزمالك اليوم.. 3 تحديات تواجه المارد الأبيض أمام نهضة بركان

معتز أبو ضيف

04:54 م

الأحد 19/مايو/2019

مباراة الزمالك اليوم.. 3 تحديات تواجه المارد الأبيض أمام نهضة بركان
مباراة الزمالك ونهضة بركان
حجم الخط A- A+

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ضيفًا ثقيًلا على نظيره نهضة بركان المغربي، على أرضية ملعب "الملعب البلدي لبركان"، في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية".

المباراة ستقام في تمام الساعة الـ12 ليًلا، على أن تنقل عبر قناة بي إن سبورت 1، بتعليق المصري علي محمد علي عبر القناة الصوتية الثانية، والمغربي جواد بدا عبر القناة الصوتية الأولى.

ويرصد "أهل مصر" 3 تحديات تواجه المارد الأبيض أمام نهضة بركان



مركز حراسة المرمى

يواجه الزمالك تحديه الأكبر، المتمثل في حراسة عرينه، حيث يغيب الحارس الأساسي محمود عبدالرحيم جنش، بعد حصوله على البطاقة الحمراء في لقاء النجم الساحلي، بنصف نهائي البطولة، كما أن الحارس الثاني عماد السيد، قد تعرض لإصابة قوية في مباراة الداخلية الأخيرة في الدوري.

وسيكون الحارس الثالث عمر صلاح، عرضة للإيذاء الكروي من قبل لاعبي النهضة، فمن ناحية إجبار المدرب على تبديله ومن جهة أخرى عدم اللحاق بمباراة الإياب، حتى يخوض الزمالك المباراتين بحارس واحد فقط.


ضيق الملعب

يعتمد فريق نهضة بركان على ضيق"الملعب البلدي لبركان"، الذي ستقام عليه المباراة، في شن هجومًا متواصًلا على الفريق الخصم، حيث اعتاد كل اللاعبين على مساحات الأرضية الضيقة، والتي ستسبب مشاكل كثيرة للاعبي الزمالك، خاصة أنهم اعتادوا على المساحات الواسعة في الملعب.

شغب الجمهور

الملعب الذي لا يتسع لأكثر من 15 ألف مشجعًا، سيكون من أصعب التحديات التي تواجه الزمالك، وبالرغم من أن عدد الجمهور بالنسبة لأي فريق آخر، سيكون صغيرًا، إلا أن جمهور نهضة بركان يشكل ضغطًا كبيرًا على الخصم من خلال اشعال الشماريخ والألعاب النارية، وهي صفة دائمة في الجمهور المغربي، الذي رأيناه كيف أثر على لاعبي الأهلي في مباراته الشهيرة أمام الوداد.

اقرأ أيضًا:قناة مغربية مفتوحة تنقل مباراة الزمالك ونهضة بركان| تردد القناة المغربية المفتوحة الناقلة لمباراة الزمالك| قناة مغربية مفتوحة تذيع ماتش الزمالك ونهضة بركان| تردد قناة المغربية الرياضية TNT


التشكيل المتوقع للزمالك

ومن المتوقع أن يدخل السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، اللقاء بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: عمر صلاح.

خط الدفاع: حمدي النقاز- محمود علاء- محمود حمدي الونش- عبدالله جمعة.

خط الوسط: طارق حامد- محمود عبدالعزيز.

صناعة اللعب: يوسف أوباما- محمود عبدالمنعم كهربا- زيزو.

خط الهجوم: عمر السعيد.



قائمة الزمالك

في حراسة المرمى: عماد السيد- محمود عبد الرحيم "جنش"- عمر صلاح- محمود عبد المنصف

في الدفاع: محمود علاء- محمد عبد الغني- محمود حمدي "الونش"- محمد عبد السلام- حمدي النقاز- حازم إمام- بهاء مجدي- عبد الله جمعة

في الوسط: طارق حامد- محمود عبد العزيز "زيزو"- محمد حسن- أحمد سيد "زيزو"- يوسف إبراهيم "أوباما"- محمود عبد المنعم "كهربا"- أيمن حفني- إبراهيم حسين- محمد إبراهيم- أحمد مدبولي

في الهجوم: عمر السعيد- حميد أحداد.

موضوعات متعلقة