طرق التعامل مع ارتفاع حرارة محرك السيارة خلال الصيف

مي طارق

08:43 م

الأحد 19/مايو/2019

طرق التعامل مع ارتفاع حرارة محرك السيارة خلال الصيف
ارتفاع حرارة محرك السيارة
حجم الخط A- A+

يعاني معظم سائقي السيارات من بعض المشكلات، أثناء فصل الصيف 2019، نتيجة لإرتفاع درجة حرارة أثناء السير، ويرجع ذلك إلى احتراق الوقود، وحركة السواعد داخل اسطوانات المحرك، ولعل أبرز تلك المشاكل هو ارتفاع حرارة المحرك السيارة، لذلك يجب التركيز على عملية تبريد المحرك لتجنب وقوع أي مخاطر، لابد من الاعتماد على وسيلتين، الأولى من خلال أنابيب المياه والثانية عن طريق مروحة الريداتير، وفي حالة تعطل إحدى وسائل عملية التبريد يلاحظ ارتفاع حرارة المحرك من خلال مؤشر الحرارة في لوحة القيادة.

اقرأ أيضا..5 نصائح للحفاظ على مُكيف الهواء داخل السيارات

تستعرض " أهل مصر" كيفية التعامل مع ارتفاع حرارة محرك السيارة، خصوصاً في فصل الصيف، وذلك لإطلاع القراء على كل ما يحتاجه عند حدوث أي مشكلات قد تواجهها، ونرصدها على النحو الآتي:-

- يجب مراقبة بصفة مستمرة مؤشر حرارة المحرك، خصوصا في الأجواء الحارة، إذا لاحظت أن المؤشر يقترب من المنطقة الحمراء أو إذا لاحظت أن هناك دخان يتصاعد من غطاء المحرك فأوقف المحرك لمدة كافية حتى تنخفض درجة حرارته.

- لابد من فتح غطاء المحرك، وحاول رصد تناثر المياه من قربة المياه والتأكد من مستوى المياه بداخلها ثم فحص الريداتير وعدم وجود تسرب أنابيب المياه ، بعد ذلك تحقق من أن مروحة التبريد تعمل أم لا.

- لابد من البحث في جهاز التبريد عن أماكن تسرب محتملة، يمكنك استعمال شريط لاصق كحل مؤقت للحد من التسرب في خراطيم جهاز التبريد.

- فحص الوصلات وقربة المياه قم بغلق المحرك والانتظار لعدة دقائق حتى تعطي محرك السيارة فرصة في خفض درجة حرارته.


-ابدأ بسكب بعض المياه على ردياتير السيارة؛ كي تقوم بتبريده، ولا تقم بتزويد سيارتك بالمياه من الردياتير على الإطلاق فقد يضر بالمحرك.

- بعد ملء جهاز التبريد بالماء وانخفاض درجة حرارة المحرك يمكنك متابعة السير مع تفقد مؤشر الحرارة بشكل مستمر.

موضوعات متعلقة