اعلان

"هل هلالك" يمتع جماهير الأوبرا بعرض أوبريت "الليلة الكبيرة" (فيديو وصور)

عرض أوبريت الليلة الكبيرة بساحة مركز الهناجر بالأوبرا
عرض أوبريت الليلة الكبيرة بساحة مركز الهناجر بالأوبرا

تواصل دار الأوبرا المصرية عرض فعاليات برنامج "هل هلالك" الذي يشرف عليه قطاع شؤون الإنتاج الثقافى، التابع لوزارة الثقافة؛ حيث استمتع عشاق الفن الراقي مساء اليوم الأحد بمشاهدة رائعة صلاح جاهين، وسيد مكاوي، وصلاح السقا، أوبريت "الليلة الكبيرة"، وسط بهجة وسعادة من الأطفال والشباب وكبار السن الذين حرصوا على حضور الأوبريت بأعداد مكثفة.

وتُعرض فاعليات برنامج "هل هلالك" على بساحة مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، وتبدأ الفعاليات يوميًا في التاسعة مساءً بعرض أوبريت "الليلة الكبيرة" الذى يقدمه البيت الفنى للمسرح برئاسة المخرج إسماعيل مختار، من خلال مسرح القاهرة للعرائس.

ويتوافد جمهور الأوبرا من مختلف الأعمار وبأعداد كثيفة على ساحة مركز الهناجر للفنون، لحضور عرض أوبريت "الليلة الكبيرة"، إذ يقضي الجميع قرابة الساعة مع هذا العمل الفني الخالد الذي يعكس عبقرية الراحل صلاح جاهين، والذي رسم فيه بأشعاره حياة المصريين من جميع الطبقات والفئات، ووجد الكلمات الحانًا تملأ القلوب بالبهجة والسعادة، وهي سيمفونية مصرية خالدة للراحل سيد مكاوي.

وبدأ برنامج "هل هلالك"، فعالياته في السادس من رمضان، وافتتح الفعاليات الشيخ محمود ياسين التهامي، نقيب المنشدين، إذ شدا بأجمل القصائد الصوفية التي نُظمت في الغزل والمحبة الإلهية، وذلك على مسرح مركز الهناجر للفنون في دار الأوبرا المصرية، وذلك ضمن توجيهات الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، فى الخطة الفنية والثقافية لقطاع شؤون الإنتاج الثقافى، خلال شهر مايو الجاري وشهر رمضان الكريم.

وعلى مدار الأيام الماضية، اعتاد القائمين على برنامج "هل هلالك"، بدء الفعاليات يوميًا في التاسعة مساءً، بأوبريت "الليلة الكبيرة" الذى يقدمه البيت الفنى للمسرح برئاسة المخرج إسماعيل مختار، من خلال مسرح القاهرة للعرائس.

ويشارك البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الدكتور عادل عبده، على مدار أيام عرض البرنامج الذي يختتم فعالياته في 21 من رمضان، بأروع الاستعراضات والفقرات الفنية لفرقة رضا، والفرقة القومية للفنون الشعبية، والفرقة القومية للموسيقى الشعبية، والسيرك القومى، وفريق (لايف تيم) بفرقة أنغام الشباب.

ويقدم المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، برئاسة الفنان ياسر صادق، في 17 رمضان، حفل غنائي موسيقي لأعضاء الفرقة الموسيقية بالمركز، كما يقوم المركز بتوثيق فعاليات البرنامج، مستخدما أحدث التقنيات والكاميرات لديه التى حصل عليها حديثا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً