اعلان

وزيرة البيئة تشكل لجنة لاتخاذ إجراءات فورية لحل شكاوى المواطنين فى العبور

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

شكلت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة لجنة رفيعة المستوى، برئاسة الدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم وإدارة المخلفات؛ لبحث شكاوى المواطنين بخصوص انبعاث روائح كريهة وأدخنة من إحدى المنشآت القريبة من المنطقة السكنية بمدينة العبور، ووجهت وزيرة البيئة بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لمنع تلك الروائح والأدخنة.

اقرأ أيضا: البيئة: رفع تراكم مخلفات فى حى النزهة استجابة لشكاوى المواطنين

وتوجهت اللجنة إلى مكان شكاوى المواطنين؛ لبحث الموقف واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين والتعامل بشكل سريع مع شكاوى المواطنين.

اقرأ أيضا ‎وزيرة البيئة تشارك الشباب الاحتفال باليوم العالمى للتنوع البيولوجى بمحمية وادى دجلة (صور)

وتبين من بعض مقاطع الفيديو والصور انتهاج بعض سائقى نقل المخلفات سلوكيات خاطئة، حيث يقومون بإلقائها على جانبى الطريق؛ مما يؤدى إلى اشتعالها ذاتيا، كما رصدت اللجنة مقلبا عشوائيا كبيرا بجوار جمعية أحمد عرابى، ويبعد عن الكتلة السكنية مسافة 1 كيلومتر، وهو ما يتسبب فى صدور تلك الروائح الكريهة والأدخنة، وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة مع الأجهزة المعنية للتخلص الآمن من تلك المخلفات.

اقرأ أيضا: ‎البيئة تنتهى من تطوير مصنعى بيلا وسيدى سالم بكفر الشيخ ضمن منظومة النظافة الجديدة

وبالنسبة للمدفن المحكوم بصحراء مدينة العبور الجديدة، الذى يبعد عن المناطق السكنية الجارى إنشاؤها بمسافة أكثر من 2.5 كيلومتر أكدت الدكتورة ناهد يوسف أن الموقع الحالى الذى يخدم محافظتى القاهرة والقليوبية يعمل بشكل مؤقت لحين الانتهاء من تخصيص موقع دائم للتعامل مع المخلفات.

اقرأ أيضا: حملة تفتيش على المصانع وندوة فى المجلس القومى للمرأة لفرع شئون البيئة بالشرقية (صور)

وأكدت وزيرة البيئة أنه سيتم إغلاق الموقع الحالى بعد الانتهاء من الإجراءات الادارية الخاصة بتخصيص 1000 فدان لإنشاء مصانع تدوير ومعالجة المخلفات ومدافن صحية؛ للتخلص من المخلفات بطريقة آمنة، وسيتم تحويل الموقع الحالى فور الانتهاء من عملية تخصيص الأرض إلى مسطحات خضراء ومتنزهات عامة لسكان المنطقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً