اعلان

في نهائي إفريقي.. مشاركة أولى لنهضة بركان مقابل 8 للزمالك

نهضة بركان

تنطلق في تمام الثانية عشر من صباح يوم الاثنين، الموافق 20 مايو، مباراة ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية، والتي ستقام بين نهضة بركان المغربي، والزمالك، على أرض المغرب.

ولأول مرة في تاريخ نهضة بركان المغربي، يشارك في نهائي إفريقي، سواء في الكونفدرالية أو أي بطولة افريقية، وفي المقابل 8 مشاركات سابقة للزمالك، وتعد هذه المشاركة التاسعة للأبيض في أفريقيا.

مشاركات الزمالك في نهائيات إفريقيا:

1984

أول نهائي خاضه الزمالك في إفريقيا، وكان أمام شوتنج، وتمكن الزمالك حينها من الفوز ذهاباً وإياباً، في مصر و نيجيريا، بنتيجة 4/0 بمجموع المباراتين، ليتوج باللقب.

1986

ثاني نهائي للأبيض، خاضه أمام أفريكا سبورتس، وفاز الزمالك بركلات الجزاء، بنتيجة 4/2، ليتوج باللقب.

1993

ثالث نهائي للفريق، كان أمام أشانتي كوتوكو، وحسم الزمالك اللقب بركلات الجزاء، بنتيجة 6/7.

1994

رابع نهائي إفريقي خاضه الفارس الأبيض، عندما واجه الترجي التونسي، ولكن لم يتمكن الزمالك من إحراز اللقب، بعد أن خسر بنتيجة 3-1، قبل أن ينتهي لقاء الذهاب بالتعادل السلبي.

1996

خامس نهائي افريقي، كان أمام شوتنج ستارز، وحسم الزمالك اللقب لصالحه، بعدما فاز بركلات الجزاء، بنتيجة 4-5.

2000

سادس نهائي افريقي، في بطولة كأس أفريقيا لأبطال الكؤوس، عندما واجه كانون ياوندي، وحسم الزمالك اللقب، بعدما فاز بنتيجة المباراتين 4-3.

2002

آخر لقب افريقي حققه الزمالك، كان أمام فريق مغربي، وتمكن الأبيض من حسم اللقب بعدما فاز في مصر بنتيجة 1-0 أمام الرجاء البيضاوي، قبل أن ينتهي لقاء الذهاب بالتعادل السلبي في المغرب.

2016

آخر نهائي خاضه الزمالك، ووقع أمام صن داونز وخسر  ذهاباً بثلاثية نظيفة فى جنوب افريقيا، وتمكن من الفوز فى العودة بهدف نظيف ولكنه لم يكن كافياً.

ووصل الزمالك إلى النهائي هذا الموسم بعد أن تمكن من الفوز في 6 لقاءات، وخسر في 2 فقط، وتعادل في 6 مباريات، وخرج بشباك نظيفة في 9 مباريات.

وسجل خارج أرضه 3 أهداف فقط، وخرج بشباك نظيفة 5 مرات، وخسر لقاءين، ودخل شباكه 6 أهداف في لقائين.

فيما صعد الفريق المغربي إلى النهائي بعد أن فاز في 9 لقاءات، وخسر في 3 فقط، وتعادل في اثنين، وخرج بشباك نظيفة في 6 مباريات.

ولم يتلق أي هزيمة على أرضه، وسجل 21 هدف، وخرج بشباك نظيفة مرتين، ودخل شباكه 3 أهداف في ثلاث مباريات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً