اعلان

إعلامي: سرقة الأعمال الدرامية تقتل الإبداع (فيديو)

 الإعلامي إيهاب اللاوندى
الإعلامي إيهاب اللاوندى
كتب :

ناقش الإعلامي إيهاب اللاوندى ملف سرقة الأعمال الدرامية وقرصنتها ونشرها على المواقع الإلكترونية والقنوات غير المشروعة، خلال برنامجه"ملفات"، المعروض على قناة النيل الإخبارية قائلًا:"أن مثل هذه الأعمال تدمر الإبداع وتسلب المبدعين حقوقهم المادية والمعنوية".

وأضف إيهاب اللاوندي إن الدراما والأدب والفن أدوات تعمل على تنمية المجتمع وتكوين الهوية الوطنية، وبث روح الحب والانتماء للوطن، متسائلًا كيف نعيد الاعتبار للأدب والفن والثقافة حتى يلعبوا دور هامًا في تشكيل الوعي وبناء الهوية الوطنية.

وتسائل إيهاب اللاوندى أين دور الدولة فى الرقابة على الأعمال الفنية المسروقة والقنوات غير الشريعة، مطالبًا بوضع تشريعات وتغليظ عقوبة قرصنة الأعمال الفنية سواء داخل مصر أو البث من خارجها.

وعلى جانب آخر قال زين شحاتة الكاتب والسيناريست، إن مراحل سرقة الأعمال الفنية متعددة فيمكن السطو عليها خلال عملية المونتاج أو خلال عرضها في السينما، مضيفًا أنه في ظل نظام العولمة الحالي يصعب السيطرة على سرقة الأعمال الدرامية بعد الانتشار الموسع للتكلونوجيا، فالدولة تنجح في السيطرة على الأعمال التى تبث من داخل حدودها إلًا أنه لا يمكن السيطرة على الأعمال التى تبث من الخارج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية