اعلان

امتحان الاحياء اولى ثانوي 2019 الترم الثاني.. فشل التابلت بمدرسة السعيدية في الجيزة

لليوم الثاني على التوالي، فشلت مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة، في إجراء الامتحان بالطريقة الحديثة باستخدام التابلت، واضطرت إدارة المدرسة لعقد امتحان الاحياء اولى ثانوي 2019 الترم الثاني بالنظام الورقي.

ورغم الإجراءات التي اتخذتها المدرسة السعيدية بالجيزة حتى تتغلب على النظام الورقي إلا أن محاولاتها باءت بالفشل، في امتحان الاحياء اولى ثانوي 2019 الترم الثاني، مثلما حدث بالأمس في امتحان اللغة العربية.

امتحان الاحياء اولى ثانوي 2019 الترم الثاني

وعندما دخل الطلاب اللجان قام المدرسون بتوزيع الأكواد التي من خلالها يتم تفعيل الامتحان بالطريقة الحديثة باستخدام التابلت ولكن الشبكة لم تستجب، وبدأ بعض الطلاب الامتحان بالنظام الإلكتروني ثم سقطت الشبكة، فقامت إدارة المدرسة بنقل الطلاب إلى مبنى آخر حتى يؤدوا الامتحان بالنظام الورقي، وسط حالة من القلق بين أولياء الأمور.

وقال مصدر مسؤول بالمدرسة: حرصنا على حق الطلاب فلذلك قمنا بتغيير الامتحان إلى الورقي

اقرأ أيضا: طلاب الغربية ينتظرون "السيستم" لبدء امتحان الاحياء اولى ثانوي 2019 الترم الثاني

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد جدول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الحالي 2018/2019، متمنيا النجاح والتوفيق لجميع الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان هذا العام.

وبدأت الامتحانات اليوم الأحد الموافق 19 مايو 2019 وتستمر حتى الخميس 30 مايو 2019، وتتم على فترتين على أن تبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحا للمدارس الحكومية، والفترة الثانية في تمام الساعة 1 ظهرا للمدارس الخاصة.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن في مؤتمر صحفي السبت الماضي، أن امتحان شهر مايو الجاري سيكون أساسيا وإلكترونيا وبوجود كتاب مفتوح داخل لجنة بالمدرسة وفي وقت محدد، ويهدف إلى النجاح والانتقال إلى الصف الثاني الثانوي بحصول الطالب على درجة 50% أو أكثر على ما تم دراسته في الترم الثاني، وهناك امتحان ثانٍ بنفس المواصفات بديل للملحق (يحدد موعده لاحقا) يدخله الطالب إذا تعثر في الامتحان الأول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل