اعلان

لا نامت أعين الجبناء.. الأمن الوطني يحبط مخططات "خفافيش الظلام" لإفساد العيد... القوات تقضي على 12 من عناصر حركة حسم الإرهابية قبل تنفيذ عمليات تفجيرية

الأمن الوطني

"لا نامت أعين الجبناء" بينما يستعد المصريون لصلاة الفجر واستقبال يوم الخامس عشر من شهر رمضان المعظم، وقبل أيام من عيد الفطر، كانت هناك أياد خسيسة تشرع في تنفيذ عدة عمليات تفجيرية عدائية ضد الدولة والمواطنين لتعكير صفو الشهر المبارك وفرحة العيد.

وقبل أن يستيقظ المواطنون على أصوات الانفجارات ورائحة الدم والأشلاء المتناثرة، كانت هناك يقظة ضباط قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية التي رصدت المخطط وقامت بتوجيه ضربة استباقية جديدة فى الساعات الأولى من فجر اليوم، للقضاء على 12 من عناصر حركة حسم الإرهابية قبل تنفيذهم عملياتهم العدائية وضبط ما بحوزتهم من الأسلحة والعبوات الناسفة المعدة للتفجير.

اقرأ أيضا : الداخلية تعلن مقتل 10 عناصر إرهابية بأكتوبر والشروق فى تبادل إطلاق نار

مداهمة أوكار حركة حسم في الثالثة فجرا

وجهت وزارة الداخلية، ضربة استباقية لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في الثالثة فجرا، وأجهضت مخططهم، قبل تنفيذ عمليات عدائية تستهدف إثارة البلبلة وترويع المواطنين.

- الأمن الوطني رصد التكليفات

وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى تفيد بصدور تكليفات من قيادات الجناح المسلح لتنظيم الإخوان الارهابى بالخارج لعناصر حركة حسم، المسلحة التابعة لها، لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية خلال الفترة المقبلة لإحداث حالة من الفوضى بالبلاد.

اقرأ أيضا: ملامح خطة الداخلية لتأمين بطولة أمم إفريقيا 2019 بالتنسيق مع القوات المسلحة.. 120 ألف ضابط ومجند.. وإلغاء الإجازات

مداهمة وكر إرهابي وتصفية 7 من عناصر حركة حسم بـ6 أكتوبر

أسلحة آلية وبنادق خرطوش ودوائر كهربائية

ورصدت عمليات المتابعة، اتخاذ مجموعة من عناصر حركة حسم الإرهابية، إحدى الشقق السكنية بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، وكرًا لتصنيع العبوات المتفجرة التي يقومون باستخدامها فى تنفيذ عملياتهم الإرهابية، وبمداهمته قامت تلك العناصر بالمبادرة بإطلاق النيران تجاه القوات، والتى تعاملت معها على الفور، مما أسفر عن مصرع ٧ من تلك العناصر، وعثر بحوزتهم على ٤ أسلحة آلية عيار 7.62 * 1.39 وبندقية خرطوش وكمية من مادة R. Salt والنترات والدوائر الكهربائية والأدوات المستخدمة فى عمليات التصنيع.

القضاء على 5 من عناصر حركة حسم الإرهابية بوكر مدينة الشروق

كما أكدت المعلومات تواجد عدد من عناصر مجموعة التنفيذ التابعة للجماعة الإرهابية بإحدى الشقق السكنية بدائرة قسم الشروق بمحافظة القاهرة، استعدادا لتنفيذ عمليات عدائية، حيث داهمت القوات الوكر المشار إليه، وتبادلت إطلاق النار مع تلك العناصر مما أسفر عن مصرع ٥ وعثر بحوزتهم على ٥ بنادق آلى عيار 7.62 *3.39 وخزينة بندقية آلية، و٢ عبوة معدة للتفجير، و٢ عبوة متفجرة.

اقرأ أيضا: الصور الأولى للسيارات المتهشمة في واقعة انفجار أتوبيس الرماية

ضربات استباقية بمزرعة القليوبية

يذكر أنه في مطلع شهر إبريل الماضي وجهت وزارة الداخلية ضربة استباقية ناجحة ضد 6 من عناصر حركة حسم الإرهابية وتمكنت من القضاء عليهم بمزرعة بالقليوبية قبل تنفيذ عمليات عدائية وضبط عبوات ناسفة كانت معدة للتفجير، حيث رصدت عمليات المتابعة اتخاذ مجموعة من عناصر حركة حسم الإرهابية أحد المبانى الملحقة بمزرعة بمحافظة القليوبية وكراً للانطلاق لتنفيذ مخططهم الإرهابي، حيث تمت مداهمة الوكر وتبادل إطلاق النار مع العناصر الإرهابية والذى أسفر عن مصرع 6 منهم وعثر بحوزتهم علي 2 بندقية آلية و3 خزن بندقية آلية وطبنجة 9 مم وبندقية خرطوش والعديد من الطلقات مختلفة الأعيرة وكمية من المواد المتفجرة وأدوات تصنيع العبوات الناسفة.

القضاء على 7 عناصر إرهابية قبل زرع عبوات متفجرة بالجيزة

كما تمكنت جهود ضباط الأمن الوطني في مارس الماضي، من القضاء على ٧ عناصر إرهابية مسلحة بالجيزة، وذلك في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة، قبل زرعهم عبوات تفجيرية استمرارا لسلسة عملياتهم العدائية بالتزامن مع حملات تنظمها أذرعهم الإعلامية، حيث معلومات قد توافرت لقطاع الأمن الوطني، تفيد صدور تكليفات لعناصر المجموعات المسلحة التابعة للجماعة الإرهابية، لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تزامنا مع الدعوات التي تطلقها المنابر الإخوانية الإعلامية خلال الفترة الحالية، لإحداث حالة من الفوضى، وتم على الفور إعداد الأكمنة اللازمة، حيث اشتبهت القوات في سيارة ربع نقل بيضاء اللون وحال اقترابها منها، بادر مستقلوها بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، مما دفعهم إلى التعامل مع مصدر النيران ما أسفر عن مقتل 7 عناصر منهم.

وتؤكد وزارة الداخلية تصديها لمخططات الجماعة الإرهابية، ومواصلة توجيه ضرباتها الاستباقية لعناصر التنظيم وإحباط عملياته العدائية قبل تنفيذها ضد الوطن والمواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً