اعلان

بسبب الموجة الحارة وارتفاع درجات الحرارة .. نصائح للتغلب على الحر في نهار رمضان

مع إرتفاع درجات الحرارة طوال ساعات اليوم ووجود موجة حارّة على شمال البلاد وخاصة مع ساعات الذروة، حيثُ ترتفع الحرارة 4 درجات عن الطبيعي، ومع إرتفاع نسبة الرطوبة في الجو أصبح من المستحيل أن نتحمل هذه الدرجات العالية للحرارة دون الاستعانة بالمكيفات الهوائية لتساعد على انخفاض درجات الحرارة. فماذا إذا كانت حالة الجو كهذا خلال نهار رمضان وقت صيام الفرد والمحاولات البائسة للحفاظ على كميات المياه داخل الجسم.

ولكن ماذا تفعل إذا لم يكن لديك تكييف من الأساس، أو إذا كنت غير قادر على دفع فواتير التكييف الباهظة وبالتالي تلجأ لإغلاقه. بخلاف السير في الشوارع والتعرض لأشعة الشمس الحارقة، لذا نقدم من خلال التقرير مجموعة من النصائح التي من شأنها المساعدة على التغلب على العرق الغزير وتعويض ما فقده الجسم من سوائل وأملاح.

تناول أثناء النهار لتر ونصف من المياه، أي ملئ الزجاجة مرتين وتناول الخيارتين لتقليل العطش وحماية الجلد بكريم الشمس، ويعاد الدهان بعد ساعتين.

نصائح للتغلب على الحر في نهار رمضان 

ضع كمادات الماء البارد على نقاط النبض أي المعصم والجبهة والظهر العنق، لأن هذه المناطق ترتفع درجات حرارتها أكثر من جميع أنحاء الجسم، وتحتاج إلى تبريد عدة مرات في اليوم، ما يساعد في التخفيف من درجة حرارة الجسم

في حالة التعرض لفقدان عرق بغزارة في نهار رمضان، يمكنك تناول المخللات لتعويض ما فقده الجسم من الأملاح، فتناول الاطعمة التي تحتوي على أملاح تسبب تناول الشخص كمات كبيرة المياه دون أن بشعر. 

إعداد حقيبة صغيرة تُأخذ عند الخروج من المنزل في الليل، تحتوي علي زجاجة مياه بحجم لتر إلا ربع مملوءة من الصنبور وعدد إثنين ثمرة خيار، وقطعتين مخلل وكريم واقي من الشمس صناعة مصرية رخيص الثمن، وقرصين أسبرين أو كريم للحروق.

في حالة الشعور بالصداع يجب فورًا تناول قرصي الأسبرين.

أخذ حمام من الماء البارد عدة مرات في اليوم وخاصة قبل النوم، حيث إنه يخفض من درجة حرارة الجسم ويقلل من إفراز العرق في أثناء النوم.

اغمس قدميك في الماء البارد كلما شعرت بالحر، لأن أصابع القدمين تعد من الأجزاء الحساسة جدًا لدرجة الحرارة وتبريدها يساعد على تبريد الجسم بالكامل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً