اعلان

"ذا صن" البريطانية تكشف موعد هبوط أول امرأة على سطح القمر

كتب :

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن أول امرأة ستصعد إلى القمر سيحدث خلال السنوات الخمسة المقبلة، وذلك بعد طلب إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زيادة إنفاق إدارة الطيران والفضاء "ناسا" العام القادم بمقدار 1.6 مليار دولار.

ووفق ما ذكرت الصحيفة البريطانية، فإن وصول أول امرأة إلى القمر قد يحدث عام 2024، مضيفة أن "ناسا" سبق وأن وعدت بأخذ رائدة فضاء في رحلتها القمرية المقبلة، ويأتي طلب الإدارة الأمريكية من أجل الوفاء بالهدف المعجل لوكالة "ناسا" بعودة الأمريكيين إلى سطح القمر بحلول عام 2024.

وأوضح المصدر، أن المشروع اختير له اسم من الأساطير اليونانية، وهو "أرتميس"، الذي يحيل إلى اسم الأخت التوأم لأبولو، وكان "أبولو" اسم برنامج الهبوط على سطح القمر التابع لناسا في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي.

اقرأ أيضا: 8 علامات توضح استعدادك للوقوع في الحب مرة أخرى بعد انفصال مؤلم

وعبر مدير ناسا، جيم بردنشتاين، عن أمله في أن تلهم هذه "المهمة التاريخية" جيلا جديدا من الشابات للعمل في مجال الفضاء، متابعًا خلال حديثه في قمة "الإنسان إلى المريخ" في واشنطن "نحن نسارع خطانا للوصول إلى القمر.. لا نمزح، نريد أن نكون هناك بحلول عام 2024".

وأضاف "علينا أن نتعلم كيف نعيش ونعمل في عالم آخر لفترة طويلة من الزمن"، ومن جانبه قال ترامب على تويتر "في عهد إدارتي، نحن نعيد ناسا إلى العظمة ونعود إلى القمر، ثم المريخ".

وأضاف "أقوم بتحديث ميزانيتي لتشمل 1.6 مليار دولار إضافية حتى نتمكن من العودة إلى الفضاء بقوة"، وسترفع الزيادة المقترحة إجمالي إنفاق ناسا في السنة المالية 2020 إلى 22.6 مليار دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً