اعلان
اعلان

طهران ترفع حجم انتاجها من اليورانيوم المنخفض التخصيب بنسبة 4 أضعاف

أفادت وكالة تسنيم الإيرانية بأن طهران سترفع حجم انتاجها من اليورانيوم المنخفض التخصيب بنسبة قدرها 4 أضعاف، مؤكدةً أنها لم تعد ملتزمة بكمية اليورانيوم المسموح بها وفق الاتفاق النووي والتي تبلغ 300 كج.

اقرأ أيضاً: ترامب: لا نريد الحرب مع إيران ولن نسمح لها بامتلاك أسلحة نووية

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعهد، في وقت سابق اليوم، بعدم السماح لإيران بالحصول على أسلحة نووية، لكنه كرر تردده في خوض الحرب، وفي مقابلة واسعة النطاق، مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، قال ترامب، "لن أسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية".

اقرأ أيضاً: بريطانيا تحذر إيران من "استفزاز" الولايات المتحدة

وحول مسألة الحرب مع إيران قال ترامب، "لا أريد القتال، لكن لديك مواقف مثل إيران، لا يمكنك السماح لهم بامتلاك أسلحة نووية، لا يمكنك ترك ذلك يحدث".

وأكد الرئيس الأمريكي أنه يريد تجنب تكاليف الحرب الباهظة، قائلا، ""مع كل ما يجري، وأنا كما تعلمون لست شخصا يريد الدخول في الحرب، لأن الحرب تؤذي الاقتصادات، الحرب تقتل الناس، والأكثر من ذلك بكثير"، وقد حث ترامب الإيرانيين على المجيء إلى طاولة المفاوضات خلال المقابلة، ولكنه قال في الوقت نفسه، إن "الاتفاق النووي الذي أبرمه أوباما مع إيران عرض مرعب".

كان ترامب ووجه تحذيرا لطهران، أمس الأحد، وقال على تويتر إن أي حرب ستكون "النهاية الرسمية" لإيران وذلك في الوقت الذي أوضحت فيه السعودية أنها مستعدة للرد بكل قوة وأن تجنب نشوب حرب أمر يعود إلى إيران.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً