أمريكا تدعو إسرائيل رسميا لمؤتمر اقتصادي بالبحرين

وكالات

10:14 م

الإثنين 20/مايو/2019

أمريكا تدعو إسرائيل رسميا لمؤتمر اقتصادي بالبحرين
حجم الخط A- A+

أرسلت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، دعوة رسمية لتل أبيب للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في البحرين الأحد المقبل، والذي يعتبر خطوة أولى في صفقة القرن الأمريكية لتسوية الصراع العربي الإسرائيلي.


اقرأ أيضاً: ترامب ينفي ما تداول بشأن محاولات أمريكا التفاوض مع إيران
ونقلت القناة 13 الإسرائيلية نقلا عن مسؤول إسرائيلي بارز قوله إن "الإدارة الأمريكية أرسلت لإسرائيل دعوة رسمية للمشاركة في المؤتمر المزمع عقده في البحرين الأحد المقبل".

وتابع "تم إرسال الدعوة في نسخة ورقية وهي في طريقها إلى إسرائيل عبر البريد الدبلوماسي، ومن المتوقع أن ترد إسرائيل بشكل إيجابي والمشاركة في المؤتمر".

وتعتزم واشنطن عقد مؤتمر اقتصادي دولي في البحرين يومي 25 و26 يونيو المقبل؛ للتشجيع على الاستثمار في الأراضي الفلسطينية، تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار".

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية، مساء أمس الأحد، أن المؤتمر "فرصة محورية لاجتماع قادة الحكومات ومؤسسات المجتمع المدني وقطاع الأعمال لتبادل الأفكار والرؤى ومناقشة الاستراتيجيات لتحفيز الاستثمارات والمبادرات الاقتصادية الممكنة مع تحقيق السلام في البحرين.

بينما أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أنه لا يوجد سلام اقتصاديا من دون سلام سياسيا، وقالت الخارجية، في بيان لها اليوم، "لا سلام اقتصاديا من دون سلام سياسيا مبني على أسس المرجعيات الدولية المعتمدة، ويؤسس لدولة فلسطينية مستقلة على حدود العام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها.

موضوعات متعلقة