اعلان

فوائد الخيار للجسم في رمضان.. يقضي على سرطان الرحم والقولون

كتب : أهل مصر

مع بداية فصل الصيف يحتاج جسم الإنسان إلى كميات كبيرة من المياه، سواء كانت عن طريق شرب المياه، أو تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية والعناصر الغذائية من ثمار الكنتلوب والعنب والبرقوق والجرجير والخس والخيار، والتي بالطبع تعمل على مساعدة الجسم من التخلص من الأمراض، ونختار من بين كل هذه الثمار والخضروات، ثمرة الخيار وفوائد الخيار للجسم بشكل كامل، وخاصة تناول الخيار في السحور.

فوائد الخيار للجسم

تناول الخيار على السحور يساعد على حماية الجسم من العطش وترطيب الجسم أثناء فترة الصيام لاحتوائه على نسبة عالية من الماء والفيتامينات والألياف الغذائية المهمة للجسم أثناء فترة الصيام، ويعمل على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف فهو يحتوي على 90% منه من الماء، كما يساعد على تقليل درجة حرارة الجسم وحماية البشرة من الالتهابات وحروق الشمس.

يساعد الخيار على علاج الانتفاخات والهالات السوداء تحت العينين، ويعمل على صحة الأمعاء والقولون لاحتوائه على الألياف الغذائية، ويساهم في طرد السموم من الجسم والتخلص من حصوات الكلى وتقليل نسبة الكوليسترول الضار بالجسمو أيضاً تقوية وتعزيز صحة الجهاز المناعي لاحتوائه على فيتامين "أ, ج"، ويعمل على تزويد الجسم بالطاقة لاحتوائه على فيتامينات مهمة

تزويد الجسم بكثير من العناصر المهمّة، مثل الفيتامينات، والمعادن، مثل البوتاسيوم. تسهيل عمليّة الهضم في الجسم، وتخسيس الوزن؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الماء، وقليل من السعرات الحرارية.

يقوم بتزويد الجسم بالعناصر المهمة مثل الفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم، ويساهم الخيار في الوقاية من الأمراض السرطانية وخاصة سرطان الثدي والرحم، ويحفز خلايا البنكرياس لإنتاج الأنسولين بالجسم مما يساعد في علاج مرض السكري، وعلاج جيد لضغط الدم المرتفع.

يقضي الخيار على الفطريات والبكتيريا الموجودة في الفم ويساعد في الحصول على نفس منعش، ويساعد في نمو وكثافة الشعر وإعادة الحيوية للشعر لاحتوائه على فيتامين B ونسبة من السكريات يقي من الإصابة ببعض الأمراض مثل النقرس والتهابات المفاصل لاحتوائه على عنصر السيليكا.

يحد الخيار من الإصابة بالدوار والصداع لاحتوائه على فيتامينات "ب" وسكريات تساعد على إدرار البول والحفاظ على صحة الكلى ويساهم في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك يقوم أيضاً بتزويد الجسم بالعناصر المهمة مثل الفيتامينات والمعادن مثل اليوتاسيوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من صنداونز