اعلان

اعرفي أهمية شرب الكثير من الماء بعد الإفطار لإعادة نضارة البشرة وعادات مهمة لترطيبها

كثيرًا من النساء تعانين من جفاف بشرتهن خلال شهر رمضان، بسبب نقص كميات المياه التي تقل تبعًا للصيام والإمتناع عن شرب المياه ما يقرب من 15 ساعة، بخلاف عدم توافر الوقت الكافي للإهتمام والعناية بالبشرة وملمسها بسبب ضغوط شهر رمضان على أغلب السيدات.

وبما أن شهر رمضان حل في فصل الصيف مع أجواء ساخنة وإرتفاعات مضطردة في درجات الحرارة التي تتخطى الـ 40 درجة، بات الأمر أكثر سوءًا وضررًا على البشرة.

ومن خلال التقرير نعرض أهمية تناول المياه بكمية بعد الإفطار وحتى السحور على البشرة كي تظل رطبة رغم وجود الجفاف في الصيام، وفقدان جزء كبير من السوائل بالجسم، مع وضع مجموعة من الحلول البسيطة التي تساعدك على العناية ببشرتك طيلة شهر رمضان.

شرب الكثير من المياه بعد الإفطار

إن شرب كمية كافية من الماء بعد الإفطار أمر ضروري لتجنب جفاف البشرة وتعزيز مرونتها وحمايتها من التجاعيد. كذلك، احرصي على الكثير من الخضار والفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل الخيار والبرتقال. وتجنبي شرب السوائل الغنية بالكافيين.

أهمية شرب المياه على البشرة بعد الإفطار 

يعمل جفاف البشرة على ظهور مبكر للتجاعيد والمسام العميقة في الجلد. وقد خلصت دراسة إلى أن شرب نصف لتر من الماء بعيد الاستيقاظ يزيد تدفق الدم في الجلد ويجعله يشع.

وبالتالي فإن شرب المزيد من الماء خلال اليوم يعني أن جسمك سيتخلص من مزيد من السموم ما يجعل بشرتك أكثر إشعاعاً . 

لم تكن البشرة فقط، إذ أن الجفاف لديه تأثير خطير على نمو الشعر. ويؤدي شرب الكثير من الماء إلى تغذية شعرك. فالماء يشكل نحو ربع وزن الشعر. وقد يؤدي تناول كميات قليلة من الماء إلى تقصف الشعر ورقته. لذا، عليك شرب مزيد من الماء خلال اليوم. لكن شربه على معدة خاوية يمكن أن يحسن نوعية شعرك إلى درجة كبيرة. 

عادات مهمة لترطيب البشرة في رمضان 

تجنب أشعة الشمس. 

تناول أطعمة صحية على مائدة الإفطار والسحور. 

الإهتمام اليومي بالبشرة. 

استخدام المرطب يوميًا

أثناء الصيام، تفقد بشرتك الكثير من رطوبتها، بسبب الامتناع عن شرب الماء طوال اليوم، لذلك، أنت بحاجة الى كريم مرطب فعال جداً لترطيب بشرتك يكون ملائماً لنوع بشرتك، فاجعليه صديقك الدائم خلال رمضان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج