اعلان

موجة حر شديدة خلال الساعات القادمة .. اعرف طرق التغلب على العطش وخطر التعرض المباشر للشمس

هيئة الأرصاد الجوية

اعنت هيئة الأرصاد الجوية منذ ساعات، عن ضرب موجة حارة البلاد ومستمرة لمدة 4 أيام ونصح خبراء الأرصاد الجوية المواطنين بالابتعاد عن أشعه الشمس المباشرة طوال فترات النهار حتى نهاية الأسبوع الحالي، تحسبا شديدة الحرارة تضرب البلاد اعتبارًا من اليوم.

وتوقعت الهيئة، حدوث ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة تتجاوز فيه درجات الحرارة الـ45 درجة على القاهرة، خصوصا يومى الأربعاء والخميس، ويكون الطقس شديد الحرارة على كل أنحاء الجمهور مصحوبًا بالرياح الجنوبية والجنوبية الغربية بسرعات متوسطة والرياح المؤثرة لحسن الحظ شبه جافة بمعنى الرطوبة فيها منخفضة، لذا ستحد نسبيا من إحساسنا بهذا الارتفاع فى درجات الحرارة.

موجة الحر الشديدة

اقرأ أيضًا: 

احذر موجة الحر

الشديدة .. 3 أمراض جلدية تصيبك في فصل الصيف

طرق التغلب على العطش وخطر التعرض المباشر للشمس 

اتبع هذه العادات خلال موجة الحر الشديدة : 

تكرار غسل الرأس بالماء البارد مباشرة، فضلًا عن شرب السوائل بقدر المستطاع وعلى رأسها المياه بعد الإفطار مباشرة مع تناول الأغذية الغنية بالسوائل مثل "الخس والجرجير والخيار" والتقليل من تناول الأطعمة الغنية بالمواد السكرية المصنعة مثل الحلويات الشرقية.

خضروات مهمة لتقليل العطش في نهار رمضان

هناك العديد من الخضروات تساهم بشكل قوي في الحد من الشعور بالعطش خلال الصيام والذهاب للعمل في مثل هذه الأجواء : 

الخيار يعد من الخضروات الغنية بالألياف، والتي تساهم في تقليل الشعور بالعطش، خلال ساعات الصيام الطويلة، ولذا عليك تناوله في وجبة السحور.

الفجل يتميز بالكثير من العناصر الغذائية الهامة لجسمك، ولذا يمكنك إضافته علي طبق السلطة الخضراء، وتناوله في السحور.

الخس يحتوي علي نسبة عالية من الماء، وهذا الأمر يتسبب في الحد من الشعور بالعطش في نهار رمضان، ولذا عليك الاكثار من تناولك له، بعد الافطار إلي السحور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً