اعلان

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 2019 اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِعَمَلِ الْأَبْرَارِ .. ردده حتى آذان المغرب

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان
كتب :

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 2019 اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِعَمَلِ الْأَبْرَارِ يقدمه "أهل مصر" في صباح يوم الثلاثاء 21 مايو، حيث يهتم الصائمون بترديد دعاء اليوم السادس من رمضان 2019 أثناء الصلوات الخمسة وبين الصلاة والإقامة حتى آذان المغرب لما فيهم من أوقات استجابة، حيث يواظب الصائمون خلال نهار رمضان على ترديده الأدعية والابتعاد عما يشغلهم عن ذكر الله.

ويعد صيام رمضان أهم وسيلة لتحقيق تقوى الله تعالى، وتذكير الصائم بالفقراء والمساكين، كما أن الصيام طريق لقهر الشيطان، ويساعد الصيام على توحيد مشاعر المسلمين، فالكل صائم على منهج واحد، كما يعمل على تعليم المرء الصبر والنظام والانضباط، ولذلك يقدم موقعنا دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 2019 في السطور القادمة.

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان

إليكم دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 2019 عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم كالتالي:

"اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِعَمَلِ الْأَبْرَارِ، وَ جَنِّبْنِي فِيهِ مُرَافَقَةَ الْأَشْرَارِ، وَ أَدْخِلْنِي فِيهِ بِرَحْمَتِكَ دَارَ الْقَرَارِ، بِإِلَهِيَّتِكَ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ".

 دعاء اليوم السادس عشر من رمضان

فضل دعاء 16 رمضان 2019

ويعتبر فضل دعاء 16 رمضان 2019 عظيم للنجاة من عذاب القبر، ويعتبر فضل دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 1440 كالآتي: 

«مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ يَوْمَ خُرُوجِهِ مِنْ قَبْرِهِ نُوراً سَاطِعاً يَمْشِي بِهِ، وَ حُلَّةً يَلْبَسُهَا، وَ نَاقَةً يَرْكَبُهَا، وَ سُقِي مِنْ شَرَابِ الْجَنَّةِ».

ويمكنكم متابعتنا باستمرار للحصول على أدعية رمضان 1440 كما رصدنا دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 2019 متمنين أن يتقبل الله صلاتكم ودعواتكم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)