اعلان

وصول سيارتي إطفاء حديثتين لمطافئ القاهرة

صورة أرشيفية

وصلت إلى الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة، سيارة إطفاء مزودة بمنصة هيدروليكية لأغراض الإطفاء والإنقاذ بالمباني المرتفعة حتى ( 55 متراً ) وكذلك سلة إنقاذ حمولة ( 500 كيلو جرام ) ومدفع علوى يمكن التحكم فيه عن بعد قدره 3000 لتر/ دقيقة، مع وجود نظام اتصال من منصة التشغيل وسلة الإنقاذ المزودة بكاميرا فيديو وكاميرا حرارية.

بالإضافة إلى مولد كهربائى مزود به السيارة لإنارة الكشافات ومعدات الإنقاذ الكهربائية وكذا تشغيل الطوارئ فى حالة وجود أعطال بالنظام الهيدروليكى الأساسى.

اقرأ أيضا : مساعد وزير الداخلية يراجع كفاءة بوابات "Extray" بالمترو والسكة الحديد

ركائز اتزان هيدروليكي

وتعمل السيارة من خلال ركائز اتزان هيدروليكى تضمن إتزان السيارة أثناء التشغيل ويمكن ضبط الركائز على مسافات متباينة بحيث تتيح عملها فى الشوارع الضيقة .

اقرأ أيضا : بعد إخلاء سبيله.. القصة الكاملة لقضية معصوم مرزوق

الحاسوب المركب

هذا وتقوم المعدة بعملية حسابية مستمرة من خلال الحاسوب المركب بها بحيث تتمكن من حساب كافة عناصر المخاطر من سرعة الرياح والحمولة بالسلة وامتداد الركائز وترجمتها إلى محددات للامتداد الأفقى والرأسى للمعدة.

كما تم تدعيم الإدارة بسيارة إطفاء بحزان مياه سعة 15 طن مصنعة محلياً بالتعاون مع إحدى الشركات الأجنبية ومزوده بطلمبة إطفاء من الجهتين ا قاذف علوى (مدفع) ، (2 بكرة بطول 60 متر ) للتدخل السريع .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (1-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط من المصري