اعلان

"بوعزيزي التركي" يشعل النار في نفسه.. هل تبدأ ثورة ضد أردوغان قريبا؟

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أشعل مواطن تركي عاطل عن العمل يدعى "أيوب دال" النار في نفسه ببلدة شاهين باي في مدينة غازي عنتاب التي يتولى حزب العدالة والتنمية رئاسة بلديتها.

وكان دال، العاطل عن العامل والسابق إدانته، قد تقدم بطلب توظيف إلى بلدية شاهين باي بعدما لم يجد عمل في هيئة العمل التركية.

وبعد تلقيه جوابًا بالقبول من بلدية شاهين باي سرعان ما تلقى جوابًا آخر منها بالرفض، وهو ما دفعه إلى إشعال النار في نفسه أمام مبنى البلدية.

ونُقل أيوب إلى وحدة العناية المركزة نتيجة لإصابته بحروق شديدة، غير أنه لم يتمكن من الصمود سوى أربعة أيام ليلفظ أنفاسه الأخيرة.

اقرأ أيضاً.. أردوغان يضيف "حمامات سباحة" لقصره الصيفي

من جانبها لم تتمالك والدة دال، تركان دال، دموعها قائلة: "حتى الإنسانية تحزن على كلب ميت. نجلي كان يبحث عن عمل منذ خمس سنوات".

وزُعم أن بلدية غازي عنتاب قد سبق وأن تعهدت إلى مصطفى سايجي بتوظيفه قبيل انتخابات الحادي والثلاثين من مارس على خلفية طلب التوظيف الذي تقدم به، غير أنه عقب الانتخابات تعرض سايجي للضرب بحجة إزعاجه السلطات.

هذا وتشير إحصاءات البطالة لهيئة الإحصاء التركية إلى ارتفاع عدد العاطلين عن العمل في الفئة العمرية من 15 عامًا فما فوق بنحو مليون و376 ألف شخص خلال شهر فبراير هذا العام، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، ليصل إجمالي العاطلين عن العمل إلى 4 ملايين و730 ألف شخص، كما ارتفعت معدلات البطالة بنحو 4.1% لتسجل 14.7%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً