اعلان
اعلان

امتحان الفرنساوى أولى ثانوى 2019.. طلاب بالجيزة: فى نظام التابلت ممكن نحل بمذكرة من تحت الدرج

امتحان الفرنساوى أولى ثانوى 2019

أنهى طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة السعيدية الثانوية بنين بشارع جامعة القاهرة بمحافظة الجيزة، امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وقد قامت إدارة المدرسة السعيدية بمنع الامتحان الورقي وجعلت الطلاب يحاولون الدخول إلى النظام الإلكترونى حتى يتمكنوا من الامتحان إلكترونيًا واشتكى بعض الطلاب من الامتحان، فيما أعرب البعض من طلاب اللغة الألمانية عن سهولة الامتحان، وفي نفس السياق أضاف طالب ممن امتحنوا اللغة الفرنسية، أن الامتحان كان سهلًا، معلقًا على ذلك: "في حاجة دلوقتي اسمها جوجل ترانسيلات بمذكرة من تحت الدرج وأحل الامتحان".

امتحان الفرنساوى أولى ثانوى 2019

ونظم العشرات من الطلاب وقفة احتجاجية ولكن قوات الشرطة سيطرت عليها، وشهد اليوم الثالث من امتحانات الصف الأول الثانوي تواجد أولياء الأمور بكثرة أمام مدرسة السعيدية وذلك حتى يطمئنوا على أبنائهم.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد جدول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الحالي 2018/2019، متمنيا النجاح والتوفيق لجميع الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان هذا العام.

امتحان الفرنساوى أولى ثانوى 2019

وبدأت الامتحانات اليوم الأحد الموافق 19 مايو 2019 وتستمر حتى الخميس 30 مايو 2019، وتتم على فترتين على أن تبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحا للمدارس الحكومية، والفترة الثانية في تمام الساعة 1 ظهرا للمدارس الخاصة.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن في مؤتمر صحفي السبت الماضي، أن امتحان شهر مايو الجاري سيكون أساسيا وإلكترونيا وبوجود كتاب مفتوح داخل لجنة بالمدرسة وفي وقت محدد، ويهدف إلى النجاح والانتقال إلى الصف الثاني الثانوي بحصول الطالب على درجة 50% أو أكثر على ما تم دراسته في الترم الثاني، وهناك امتحان ثانٍ بنفس المواصفات بديل للملحق (يحدد موعده لاحقا) يدخله الطالب إذا تعثر في الامتحان الأول.

وقال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، إن امتحانات المدارس الحكومية ستكون في الفترة الصباحية، وسيتم عقد امتحان آخر مختلف تماما وبنفس درجة الصعوبة لطلبة المنازل والخدمات والمدارس غير الحكومية بعد وقت امتحان المدارس الحكومية بساعتين بنفس لجان المدارس الحكومية؛ نظرا لتوافر البنية التكنولوجيا بها، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تنسيق مسبق بين المديريات والإدارات والمدارس الخاصة للاتفاق حول التفاصيل قبل الامتحان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين