اعلان
اعلان

موعد صلاة العصر اليوم الثلاثاء 21- 5 – 2019 في يوم 16 رمضان 1440

كتب :

يترقب المسلمون في مختلف محافظات الجمهورية الآن وأفاد العلماء أن صلاة العصر المقصود بها الصلاة الوسطى التى حثنا الله بالمحافظة عليها بقوله تعالى : ﴿حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ﴾ أن اختلف الفقهاء في هذا الصدد، فاستناد البعض الآية إلى صلاة العصر وهو قول الأحناف ، وقول بعض المالكية، والشافعية، والحنابلة وداود وابن حزم، وهو قول بعض الصحابة والتابعين. وصححه المصنف، القول الثاني: أنها الصبح، وهذا قول مالك وأهل المدينة، وقول الشافعى وجمهور أصحابه، ونعرض موعد صلاة العصر اليوم موعد صلاة العصر اليوم الثلاثاء 21- 5 – 2019 في يوم 16 رمضان في مختلف محافظات الجمهورية.

فضل صلاة العصر

عن أبي هريرة أن رسول الله قال: "يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار، ويجتمعون في صلاة الفجر وصلاة العصر، ثم يعرج الذين باتوا فيكم، فيسألهم وهو أعلم بهم: كيف تركتم عبادي؟ فيقولون: تركناهم وهم يصلون، وأتيناهم وهم يصلون".

عن أبي بكر بن أبي موسى، عن أبيه أن رسول الله قال: "من صلى البردين دخل الجنة" قال ابن حجر : (البردين) صلاة الفجر وصلاة العصر ، سميا بذلك لأنهما يفعلان في بردي النهار وهما طرفاه حين يطيب الهواء.

اقرأ أيضًا.. دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 2019 اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِعَمَلِ الْأَبْرَارِ .. ردده حتى آذان المغرب

موعد صلاة العصر في مختلف محافظات مصر

إليكم موعد صلاة العصر في مختلف محافظات الجمهورية الأكثر بحثًا على النحو التالي:

موعد اذان العصر القاهرة 3.29 م

موعد صلاة العصر في الإسكندرية 3.36 م

موعد اذان العصر فى بورسعيد 3.27 م

توقيت صلاة العصر في أسوان 3.08 م

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً