اعلان
اعلان

تراجع المؤشر نيكي بعد القيود التجارية على هواوي

المؤشر نيكي
كتب : وكالات

أغلق المؤشر نيكي الياباني منخفضا يوم الثلاثاء في الوقت الذي تأثرت فيه أسهم شركات توريد لهواوي جراء وضع واشنطن شركة صناعة معدات الاتصالات الصينية العملاقة على قائمة سوداء، لكن النزول كان محدودا بعد أن خففت الولايات المتحدة مؤقتا قيودا تجارية على هواوي.

وتراجع المؤشر نيكي 0.1 بالمئة ليغلق عند 21272.45 نقطة، وارتفع المؤشر القياسي لفترة وجيزة بعد أنباء عن أن الحكومة الأمريكية خففت مؤقتا قيودا تجارية فرضتها الأسبوع الماضي على هواوي تكنولوجيا.

ونزل مؤشر قطاع الآلات الكهربائية واحدا بالمئة ليسجل أداء دون السوق إجمالا، وهبط سهم موراتا للتصنيع 1.5 بالمئة، وانخفض سهم تي.دي.كيه 0.9 بالمئة، بينما تراجع سهم طوكيو إلكترون 1.9 بالمئة، وانخفض سهم تايو يودن 0.6 بالمئة وهوى سهم هيتاشي هاي تكنولوجيز 1.7 بالمئة.

ومنذ أضاف البيت الأبيض هواوي إلى قائمة تجارية سوداء الأسبوع الماضي، علقت عدة شركات عالمية النشاط مع أكبر شركة في العالم لصناعة معدات الاتصالات.

اقرأ أيضا..وزير التجارة والصناعة يبحث استعدادات اتفاقية التجارة الحرة في إفريقيا

وتقدر ميزوهو للأوراق المالية أن المبيعات إلى هواوي تُشكل ما يتراوح بين ستة وثمانية بالمئة تقريبا لدى أولئك الموردين.

وانخفض سهم مجموعة سوفت بنك، التي تملك حصة في سبرنت، 3.5 بالمئة بعد أنباء عن أن عرض استحواذ بقيمة 26 مليار دولار من تي موبايل يو.إس لمنافستها سبرنت بدا أنه يفوز بدعم الأغلبية في لجنة الاتصالات الاتحادية يوم الاثنين.

ونزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.3 بالمئة إلى 1550.30 نقطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً