اعلان

احذر موجة الحر الشديدة .. 3 أمراض جلدية تصيبك في فصل الصيف

نشهد هذه الأيام موجة حر شديدة الحرارة تؤثر على جلد الإنسان إذا لم ينتبه ويأخذ حذره في هذه الأجواء الصعبة مع الصيام وقلة شرب الماء، ومع ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة العالية يتعرض الجلد لالتهابات واحمرار وحكة شديدة، ما يسبب آلام وإذا كان هناك مضاعفات تتسبب في الإصابة بمرض جلدي.

أمراض جلدية تصيبك في الصيف

يعتبر فصل الصيف من أكثر فصول السنة التى تزيد فيها الأمراض الجلدية، ومن خلال التقرير نبرز ثلاث أمراض جلدية قد تصيبك في فصل الصيف خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

أمراض جلدية تصيبك في الصيف 

حمونيل 

مرض حمونيل من الأمراض الجلدية التى تصيب الأطفال، ولكنه يصيب الكبار والصغار معا بسبب ارتفاع درجة الحرارة، وبالتالي يسبب انتشار الحبوب الحمراء على سطح جلد الطفل، خصوصا فى الرقبة والصدر والظهر، ويسبب الاحتكاك الشديد وآلام كثيرة. 

حب الشباب

تزداد نسبة الإصابة بحب الشباب فى فصل الصيف، خصوصا لأصحاب البشرة الدهنية، وذلك بسبب زيادة إفرازات الغدد االدهنية على البشرة، مع انتشار البثور السوداء والبقع. التهاب فروة الرأس. 

اقرأ أيضًا: 

موجة حر شديدة

خلال الساعات القادمة .. اعرف طرق التغلب على العطش وخطر التعرض المباشر للشمس

أمراض جلدية تصيبك في الصيف 

التينيا

التينيا من أبرز الأمراض الجلدية المنتشرة فى فصل الصيف، وتظهر التينيا كبقع بيضاء في بعض مناطق الجسم التي تحتك بعضها بعض مثل منطقة بين الفخدين وايضا في أماكن متفرقة فى الجسم، مما تسبب التهاب وحكة شديدة فى الجلد. 

عليك الانتباه بعدم التعرض لاشعة الشمس حتى من خلال استخدام شمسية أو التواجد في أماكن الظل فقط، أيضا واظب على غسل وجهك وجسمك بالماء البارد ووضع مهدئات للبشرة والجلد. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول فودين