اعلان

الاحتجاجات تحاصر وزير التعليم فى ثالث أيام امتحانات أولى ثانوي والتابلت السبب.. الطلاب يهتفون بإقالته.. ومطالبات بالعودة للنظام القديم

شهد اليوم الثالث من امتحانات الصف الأول الثانوي، الكثير من الوقفات الاحتجاجية فى مختلف المحافظات، حيث اشتكى الطلاب من صعوبة امتحان الفرنساوي أولى ثانوي 2019، ومشاكل السيستم المتكررة وضعف نظام "التابلت"، هاتفين بـ"مستقبلنا بيضيع"، "مش عايزين التابلت"، " شمال يمين.. احنا عاوزين النظام القديم"، ومطالبين بإقالة وزير التربية والتعليم، كما أكد طلاب المقرر عليهم مادة اللغة الألمانية أولى ثانوى 2019 أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط.

اقرأ أيضًا: اليوم الثاني لامتحان الاحياء اولى ثانوي 2019 الترم الثاني.. هرج ومرج داخل لجان السعيدية بالدقى ومدة الامتحان 15 دقيقة.. 90 % من طلاب المنيا استخدموا نظام "التابلت".. صور وفيديو

وقفة احتجاجية فى البحيرة

نظم المئات من الطلاب والطالبات بالصف الأول الثانوى، وقفة احتجاجية أمام مبنى الإدارة التعليمية بمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، اعتراضًا على صعوبة امتحان مادة اللغة الفرنسية بالنظام الجديدة "التابلت" لعام 2019.

احتجاج ببني سويف

كما نظم العشرات من طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي العام بمدينة الفشن وقفة احتجاجية أمام مبني إدارة الفشن التعليمية جنوب بني سويف، احتجاجا على نظام الامتحانات الجديد "التابليت" بسبب ضعف السيستم وعدم قدرة الطلاب علي الإجابة علي الامتحانات علي "التابلت" بسبب غياب السيستم، حيث طالبوا من وزير التربية والتعليم بإلغاء نظام السيستم والعودة إلى نظام الامتحانات السابق بعد أن ضاع مجهود الطلاب بسبب غياب السيستم وعدم قدرة الطلاب علي الإجابة عن طريق التابلت.

اقرأ أيضًا: اليوم الأول لـ"امتحان أولى ثانوي".. الطلاب: اللغة العربية في مستوى الطالب المتوسط.. وأولياء الأمور يهاجمون نظام التابلت.. وأمهات مصر: "صفحات التسريبات" هدفها خلق التوتر والفوضى"

وقفة أمام مدرسة السعيدية بالجيزة

وتواجدت الشرطة بشارع جامعة القاهرة أمام المدرسة السعيدية وذلك للسيطرة على الحادث، حيث نظم العشرات من طلاب الصف الأول الثانوي وقفة احتجاجية أمام مدرسة السعيدية بمحافظة الجيزة، داعين في امتحان الفرنساوى أولى ثانوى 2019 الترم التاني، إلى إقالة وزير التربية والتعليم، وقال بعض المحتجين: "إننا الدفعة المظلومة" وقامت وزارة الداخلية بالدفع بعربتين من رجال الشرطة حتى تسيطر على الواقعة.

وقفة احتجاجية أمام ديوان الغربية

وقام أكثر من 600 طالب بمحافظة الغربية، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة بشارع البحر، وذلك احتجاجًا على نظام التابلت، وتطبيقه على طلاب الصف الأول الثانوى، كما هتف الطلاب "مستقبلنا بيضيع"، "مش عايزين التابلت"، وعلى الفور فرض الأمن المركزى كردونًا أمنيًا حول المنطقة تحسباً لوقوع أى مشاحنات.

شمال يمين.. احنا عاوزين النظام القديم

ونظم عدد من طلاب الصف الأول الثانوي بمدينة شبين الكوم التابعة لمحافظة المنوفية منذ قليل، وقفة احتجاجية أمام الديوان العام لـمحافظة المنوفية، وذلك عقب خروجهم من اللجان الامتحانات، مرددين هتافات: "شمال يمين.. احنا عاوزين النظام القديم" "مش هنمشي هو اللي يمشي"، وذلك معارضة على نظام التابلت في أداء الامتحانات لإنقطاعه أثناء الامتحان.

امتحان الفرنساوي اولى ثانوي 2019

تجمع العشرات من طلاب الصف الأول الثانوى أمام مديرية التربية والتعليم بسوهاج، احتجاجًا على نظام الامتحانات الجديد باستخدام الـ "تابلت" ومعوقاته التى يشهدونها، وأكد أحد الطلاب أن النظام الإليكترونى الجديد سئ، والنظام القديم أفضل منه، لذا اجتمع قرابة 100 طالب وطالبة أمام مديرية التربية والتعليم منددين بسوء النظام والمطالبة بالعودة للنظام القديم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً