اعلان

أمن الغربية يفض اعتصام طلاب الصف الأول الثانوي (فيديو)

قامت قوات أمن الغربية، اليوم الثلاثاء، بفض اعتصام طلاب الصف الأول الثانوي، من أمام مبنى ديوان عام المحافظة اعتراضا على نظام التابلت، كما تم حجز 10 طلاب داخل المبنى للتواصل معهم لحل تلك المشكلة، إلا أن الطلاب استمروا فى الهتاف قائلين "خرجوهم" .

تعود أحداث الواقعة، عندما قام أكثر من 600 طالب بمحافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة بشارع البحر، وذلك احتجاجًا على نظام التابلت، وتطبيقه على طلاب الصف الأول الثانوى، كما هتف الطلاب "مستقبلنا بيضيع"، "مش عايزين التابلت"، وعلى الفور فرض الأمن المركزى كردونًا أمنيًا حول المنطقة تحسباً لوقوع أى مشاحنات.

يذكر أن الوقفة ليست الأولى من نوعها، حيث أقدم طلاب 7 مدارس بإدارة شرق المحلة التعليمية، على التجمهر والهتاف أمام مبنى الإدارة اعتراضًا على النظام المطبق واحتجاجًا على نقاط غامضة فى امتحان الأحياء.

يذكر أن امتحانات الصف الأول الثانوي، تجرى في 124 مدرسة تستهدف امتحان 33065 طالبا وطالبة واتخذت الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان عدم انقطاع الكهرباء أو الإنترنت، فضلا عن توفير مولدات كهربائية إضافية بغرف "السيرفرات" الموجودة بالمدارس، وتشكيل فرق طوارئ من الاتصالات للتعامل الفوري مع أي انقطاع في خدمات الإنترنت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم