اعلان

القابضة للتأمين: نسعى لتحقيق أضخم تطوير للشركة منذ نشأتها

أكد باسل الحينى، رئيس الشركة القابضة للتأمين، أن مجموعة مصر القابضة للتأمين، انطلقت من إستراتيجية نمو شامل لتنفيذ أضخم مشروع تطوير منذ نشأتها، في القلب منه النهوض بالعنصر البشري، وإعداد صف ثان وثالث مؤهل للقيادة مستقبلًا، وقوامه تطوير الهيكل المؤسسي للشركات بما يواكب أفضل الممارسات العالمية، ثم النهوض بالمجموعة من خلال العديد من المبادرات التي يجرى العمل على قدم وساق لإخراجها إلى حيز النور.

وأوضح باسل الحينى، فى بيان للشركة القابضة اليوم، أن الشركات التابعة تتعامل مع متغيرات الواقع برؤى وسياسات مرنة وجديدة خلال الفترة القادمة بأدوات تتناسب مع ظروف العصر وبقدرات مالية هائلة ووضع العميل على قمة الأولويات.

وأضاف رئيس القابضة للتأمين: "مسئوليتنا تجاه الدولة وهى المالك لرأس المال تحتم علينا أن نستهدف تعظيم الربحية وزيادة الحصة السوقية ومعدلات النمو للشركات التابعة للمجموعة. ولتحقيق هذا، نعمل على تعظيم العوائد الاستثمارية والاستفادة من محفظة الاستثمارات الضخمة التي تعاوننا فى إدارتها شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية بفكر جديد وأسلوب إدارة متطور يليق بأكبر مجموعة مالية غير مصرفية فى مصر".

اقرأ أيضا.. المركزي: ارتفاع القروض المقدمة من البنوك إلى 1.823 تريليون جنيه بنهاية فبراير

كما نوه باسل الحينى للأهمية التي توليها مجموعة مصر القابضة للتأمين لتنمية الثروة العقارية المملوكة لشركات المجموعة من خلال تنفيذ مشروعات عملاقة بالتعاون مع مطورين ومستثمرين عقاريين، وأيضًا تطوير العقارات ذات الطبيعة التاريخية الخاصة بما يضمن استدامة رونقها وتميزها، ويحوّلها لمصدر للعائد المجزي.

وأفاد أن شركات المجموعة تستهدف توطيد استخدام التكنولوجيا فى جميع المستويات خلال الفترة القادمة بأحدث النظم الحديثة، وتطبيق منظومة متكاملة لنظم المعلومات على أعلى مستوى لتحقيق التطور المؤسسي، وأيضًا لخدمة عملاء المجموعة وتقديم أفضل الخدمات التأمينية. 

وشددّ رئيس الشركة القابضة على أهمية التوسع سواء الجغرافي أو على مستوى الأنشطة، وفي هذا الصدد تنصب الدراسات داخل المجموعة على دراسة السوق الأفريقى لتحديد الاتجاه الأمثل للتواجد فيه، إما من خلال مكاتب تمثيل أو من خلال زيادة عمليات إعادة التأمين فى هذا السوق، بالإضافة إلى دعم المصدرين والمستوردين المصريين المتجهين إليه. أما توسيع وتنويع الأنشطة فيكون من خلال دراسة إنشاء شركات جديدة فى مجالات التأمين التكافلي "حياة"، والتأمين الطبي، والتأجير التمويلي، والتخصيم، والتمويل متناهي الصغر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً