اعلان

النائب العام يوافق على تشريح جثمان الفلسطيني زكي مبارك.. وشقيقه في تصريحات خاصة: مصر لم تخذلنا

كتب : سها صلاح

أكد زكريا مبارك شقيق الدكتور زكي مبارك الفلسطيني الذي تم اغتياله داخل معتقل سيليفري التركي في تصريحات خاصة، أن بعد مجهودات كبيرة وافقت النيابة العامة في مصر على إعادة تشريح جثمان شقيقه، بعد أن أصدر النائب العام المصري المستشار نبيل صادق قرار بفتح التحقيق حول الحادث، مؤكدا أن مصر بلدنا الثاني لم تخذلنا كما تعودنا عليها ونشكر كل من ساعدنا بها لإظهار الحقيقة.

اقرأ أيضًا.. نزع الجلد من الرأس وشق الصدر.. تفاصيل تعذيب زكي مبارك في سجون أردوغان

وأضاف "مبارك" أن الجثمان حاليا نقل إلى مشرحة زينهم، لمعرفة ملابسات مقتله وتحديد حجم الإصابات التي نجمت عن تعذيبه.

وكان جثمان زكي مبارك قد جاء من تركيا، خالي من بعض الاعضاء مثل البلعوم واللسان والقلب و الكبد لاخفاء أي أدلة على كيفية قتله، وطالبت أسرته لاستلامه وحين وصوله إلى مصر تم تقديم بلاغ للنائب العام، لإعادة تشريح الجثمان، لتكذيب الرواية التركية حول انتحاره.

وكان زكريا مبارك قد قال في تصريحات سابقة لأهل مصر، أن حالة الجثة وتقرير الطب الشرعي التركي كافيان لفضح تركيا ونظام الرئيس رجب طيب أردوغان، فالصور توضح مدى الإجرام الذي ارتكب "بحق شقيقه، ومدى التعذيب والبشاعة التي تعرض لهما"، وأديا لوفاته، مشيراً إلى أن الصور ستكون أدلة إدانة واضحة لتأكيد قتل تركيا لشقيقه وانتزاع أعضائه والتمثيل بجثته.

وذكر أن جثة شقيقه بها آثار تعذيب وخياطة طبية في كافة أنحاء الجسد، وفي الساق والصدر والقدمين، ومنزوعة الأعضاء مثل القلب والكبد واللسان والبلعوم، مضيفاً أن الجمجمة تعرضت لكسر من جراء التعذيب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: مصر تواصل العمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة