اعلان

غلق 4 منشآت غذائية وإعدام 100 كيلو لحوم فاسدة بالدقهلية

كتب : عمروعلي

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن قيام فرق مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، بشن حملات رقابية على منافذ تقديم المواد الغذائية في مدن المنصورة، وطلخا، وشربين؛ بالمرور على عدد من الخيمات الرمضانية والكافيهات تمكنت من ضبط وإعدام 100 كيلو جرام من اللحوم المعدة للطهي غير صالحة للاستهلاك الآدمي وبها تغير في الخواص الطبيعية، كما تم إعدام 40 لتر من الزيوت الغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه في مدينة شربين، تم المرور على محل للحلويات الشرقية، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه نقص الاشتراطات الصحية، وعدم وجود ترخيص وعدم وجود شهادات صحية للعاملين.

كما أوصت الحملة بغلق مخبز وكافية للمشروبات وإعداد الأطعمة الجاهزة، ومنفذ لبيع السلع التموينية بمدينة طلخا، لعدم وجود ترخيص ووجود نقص في الاشتراطات الصحية ووجود خطر داهم على الصحة العامة، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين، وتحرير المحاضر اللازمة .

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، شدد على ضرورة المتابعة والرقابة الصحية في مختلف مراكز ومدن المحافظة، للتأكد من سلامة وجودة المعروضات وصلاحيتها للتداول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً