اعلان

نقيب عام الفلاحين: إقالة "السباعي" تثير الدهشة

قال الحاج حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين، إن قرار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بإقالة ممدوح السباعي، رئيس الإدارة المركزية للمكافحة، يثير الدهشة حيث يصنف السباعي كأحد قيادات الوزارة النشطة خلال الفترة الأخيرة.

وتسائل نقيب الفلاحين، عن السبب الذي دعى وزير الزراعة لاتخاذ هذا القرار، لافتًا إلى ضرورة إعلان أسباب الإقالة، واتخاذ الإجراءات القانونية في حالة وجود أسباب تستدعي ذلك لإنهاء حالة الجدل التي تابعت صدور قرار الإقالة.

جدير بالذكر أن إقالة ممدوح السباعي، رئيس الإدارة المركزية للمكافحة، جاء وفقا للقرار الوزاري رقم 590 لسنة 2019، بتاريخ اليوم 21 /5 /2019 الصادر عن الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة، والذي كلف الدكتور عصام محمد عبد السلام ياسين رئيس البحوث بمعهد بحوث وقاية النباتات، رئيسا للإدارة التي كان يشغلها السباعي.

وأشار أبو صدام، أن السباعي تلقي خبر إقالته خلال جولة يجريها في محافظة الأقصر لتفقد الاستعدادات لمواجهة حشرة الحشد الخريفية المعروفة بالحشرة الجياشة.

وعلق نقيب الفلاحين على قرار الإقالة جاء فجأة وغير متوقع، مؤكدًا أن القرار صدر في ظروف غامضة، وكان السباعي في محافظة الأقصر في مهمة رسمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً