اعلان

قبل كلاسيكو الإسماعيلي والأهلي اليوم.. تفوق كبير للأحمر في مواجهاته أمام الدراويش

صورة أرشيفية

يستضيف ملعب "برج العرب بالإسكندرية" مساء اليوم الأربعاء، مباراة منتظرة ومن العيار الثقيل بين فريقي الإسماعيلي (صاحب الأرض) ونظيره الأهلي، في إطار مؤجلات الجولة الثامنة عشر من بطولة الدورى المصرى الممتاز.

ويدخل النادي الأهلي لقاء اليوم وهدفه واحد وهو الفوز وحصد الثلاث نقاط من أجل الابتعاد بصدارة الدوري المصري التي يحتلها برصيد 73 نقطة من أصل 31 مباراة لعبها حتى الآن.

على الجانب الآخر يدخل النادي الإسماعيلي موقعة اليوم وهدفه تحقيق الفوز بعد عودته لطريق الانتصارات في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري والفوز علي الداخلية بهدفين نظيفين، ويحتل فريق الدراويش الآن المركز السابع في جدول الترتيب برصيد 41 نقطة من أصل 31 لقاء لعبها حتى الآن.

وقبل موقعة اليوم يرصد "أهل مصر" تاريخ مواجهات الأهلي والإسماعيلي في كل البطولات:

تعتبر مباراة الأهلي والإسماعيلي من كلاسيكيات الكرة المصرية والعربية والإفريقية نظرا لما تشهده من إثارة وندية في كل لقاء يجمعهما سواء في البطولات المحلية أو في البطولات الإفريقية والعربية.

إلتقى ناديا الأهلي والإسماعيلي على مر التاريخ في 114 مباراة بكل البطولات، ودائما ما يبتسم التاريخ للأحمر الذي فاز في 59 لقاء مقابل 22 انتصارا فقط للقلعة الصفراء، بينما سيطر التعادل على 33 مواجهة بين الفريقين.

على المستوى التهديفي دائما ما تكون مباريات الأهلي والإسماعيلي عامرة بالأهداف، حيث سجل لاعبو النادي الأهلي 167 هدفا في مرمى الدراويش، بينما أحرز لاعبو النادي الإسماعيلي 93 هدفا في شباك المارد الأحمر.

تعتبر أكبر نتيجة حققها النادي الأهلي أمام الإسماعيلي كانت في موسم 57-58 وفاز الأحمر بثمانية أهداف دون رد، أحرز منها المايسترو صالح سليم 7 أهداف.

علي الجانب الآخر تعتبر أكبر نتيجة حققها الدراويش كانت في موسم 63-64 وفاز النادي الإسماعيلي بأربعة أهداف مقابل هدف.

يعتبر النجمان هادي خشبة "لاعب الأهلي السابق" وسيد معوض "نجم الأهلي والإسماعيلي السابق" هما أكثر اللاعبين مشاركة في الكلاسيكو برصيد 25 مباراة، يليهما القيصر حسني عبد ربه "أسطورة الدراويش المعتزل هذا الموسم" برصيد 20 مباراة.

يعد الأسطورة أحمد مكاوي لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق هو هداف مباريات الأهلي والإسماعيلي برصيد 10 أهداف يليه الكابتن صالح سليم برصيد 9 أهداف.

جدير بالذكر أن مواجهة الدور الأول بين الفريقين كانت قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بين الفريقين، في اللقاء الذي أقيم على ملعب السلام بالقاهرة في افتتاحية مباريات الناديين ببطولة الدوري هذا الموسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل