اعلان
اعلان

الاتحاد الأوروبي يوافق على عدم فرض أي فحوصات إضافية على الجوافة المصرية

أعلن الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، موافقة دول الاتحاد الأوروبي على عدم فرض أي فحوصات إضافية على صادرات مصر من محصول الجوافة.

صادرات مصر من محصول الجوافة

يأتي ذلك وفقاً لخطاب رسمي لمكتب التمثيل التجاري المصري ببروكسيل، تم خلال اجتماع لجنة النبات والحيوان والغذاء والعلف، موافقة الدول أعضاء الاتحاد الأوروبي على توصية المفوضية الأوروبية، بعدم فرض فحوصات إضافية على الصادرات الزراعية المصرية من الجوافة.

اقرأ أيضًا: وزير الزراعة يستقبل المرشح الصيني لمنصب مدير عام الفاو

المنتج المصري

وأشار أبوستيت إلى أن تلك الموافقة تأتي في ضوء الإجراءات الجديدة التي تطبقها مصر على الصادرات الزراعية المصرية، والجهود التي يقوم بها الحجر الزراعي المصري، لضمان جودة الصادرات الزراعية المصرية من المحاصيل المختلفة، حفاظاً على سمعة المنتج المصري، وتعزيز انسياب حركة الصادرات الزراعية المصرية وإزالة أي معوقات قد تواجهها.

صادرات مصر

وأوضح وزير الزراعة أنه تم عقد عدد من اللقاءات التشاورية بين الجانبين المصري والأوروبي، لعرض الإجراءات الجديدة المطبقة على الصادرات الزراعية المصرية من الجوافة، حتى أبدى الجانب الأوروبي ارتياحه، وموافقته على عدم فرض فحوصات إضافية على صادرات مصر من المحصول.

الصادرات الزراعية المصرية

وأكد أبوستيت ان الصادرات الزراعية المصرية تتمتع بسمعة طيبة في مختلف دول العالم، مشيراً الى ان الوزارة لازالت تواصل جهودها في التنسيق مع الدول المختلفة، لعرض الإجراءات الجديدة التي اتخذتها مصر في هذا الشأن، من أجل فتح المزيد من الأسواق العالمية أمام صادراتنا من المحاصيل الزراعية المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً