اعلان

"هونج منج" نظام تشغيل هواتف "هواوي" الجديد لمواجهة قرارات جوجل

تسبب إعلان شركة جوجل Google، عن وقف أعمالها التي تتطلب نقل منتجات اعتيادية وبرمجية وعلى رأسها تحديثات نظام التشغيل الأندرويد Android مع شركة هواوي Huawei في إثارة موجة قلق واسعة على مستوى العالم، خاصة أن ذلك يعني عدم قدرة عملاء هواوي Huawei على الحصول على تحديث نظم التشغيل الاندرويد Android الخاصة بهواتفهم، فضلا عدم قدرة هواوي Huawei على إنتاج إصدارات جديدة من هواتفها الذكية بالنسخ المتطورة من نظام التشغيل الاندرويد Android الذي تنتجه شركة جوجل Google الأمريكية، بينما استثنى قرار شركة جوجل Google المنتجات التي تغطيها تراخيص المصادر المفتوحة.

حيث أشارت جوجل Google إلى أن مستخدمي هواوي Huawei لن يحصلوا على النسخ المقبلة من نظام أندرويد Android بعد ذلك، وسيستمروا باستخدام النسخة الحالية في الوقت الذي سيتيح أندرويد Android التحديثات الأمنية لهواوي، فضلا عن استمرار عمل متجر جوجل الإلكتروني، وخاصية البريد الإلكتروني "جيميل".

في المقابل لم تقف شركة هواوي مكتوفة الأيدي أمام قرارات جوجل الأخيرة حيث أعلن ريتشارد يو الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأجهزة المستهلك في مارس 2019، أن شركته طوّرت نظام تشغيل لهواتفها الذكية خاصا بها في حال وجود أي مواجهات محتملة مع الولايات المتحدة، وأطلقت عليه اسم “هونج منج” HongMeng.

وسيأتي اصدار “هونج منج” كنظام تشغيل خاص بهواوي بكفاءة تُضاهي IOS و Android وكُشف سابقا عن صورة له بصيغة PowerPoint، مصدرها جامعة في شانغهاي، حيث تنوي “هواوي” استخدامه بعد إعلان شركة ألفابيت المالكة لجوجل العالمية إيقاف التحديثات الجديدة من آندرويد على هواتف “هواوي” بعد 9 أغسطس المقبل.

ويعنى هونج منج فى الترجمة الصينية ” ضبابى الفوضى ” و ” الطاقة الطبيعية ” و” النسيان العظيم ” ، كما يشير أيضا إلى أطروحة الفلسفة الصينية القديمة Zhuangzi. وفي ذلك الصدد تستعرض "أهل مصر" أهم المعلومات حول نظام التشغيل الجديد لهواتف هواوي على النحو التالي:

1- بدأت “هواوي” العمل على تطوير ذلك النظام منذ عام 2012، ويُتوقع أن تقوم بتثبيته في الهواتف المقرر طرحها قبل نهاية 2019 أو بداية 2020 على أقصى تقدي.

2- تقدم هواوي حوافز للمطورين للبدء في إنشاء تطبيقات تتوافق مع نظام التشغيل الجديد.

3- قامت هواوي باختبار النظام على نطاق صغير حيث حصل على اهتمام وتحفيز حكومي وجائزة أفضل ابتكار في عام 2018 من وزارة التعليم الصينية.

4- يلائم الاصدار الجديد أنظمة Linux وطُبّق بالفعل على بعض منتجات الشركة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل