اعلان
اعلان

امتحان الجغرافيا للصف الأول الثانوي 2019 الترم الثاني.. طلاب فيصل: كان سهل والتابلت لم يخذلنا (صور وفيديو)

عبر طلاب مدرسة حمزة بن عبدالمطلب الثانوية بنات بفيصل بعد الانتهاء من امتحان مادة الجغرافيا، عن فرحتهم بكلمة "الحمدلله الامتحان النهاردة كان كويس".

وبالرغم من سهولة الامتحان، بدت مظاهر غضب على وجوه بعض الطلاب بسبب ما حدث أمس وأثار ضجة كبيرة وذعرا بين الطلبة وقالوا بأي حق يمنعوننا من حرية الرأي وعندما اعترضوا تم سحبهم بطريقة مهينة لعربات الشرطة.

اقرأ أيضا: امتحان الجغرافيا للصف الاول الثانوي 2019 الترم الثاني.. طلاب مدرسة السعيدية: "أول يوم السيستم ميوقعش" (فيديو وصور)

نور أسامة طالبة بمدرسة حمزة لـ"أهل مصر" إن النظام التعليمي الجديد لا يصلح فى مصر ولابد من تعديله، وبعد واقعة التظاهرات التي حدثت أمام بعض المدارس لإلغاء النظام وحبس الطلبة استقبلوا تهديدات من المدرسين إذا أراد أي منهم التظاهر.

وتؤكد الطالبة سارة: النظام ظلم ناس كتير وكان من المفترض أن يطبق بمرحلة الابتدائية حتى يستوعبوا هذا الفكر ولكن كيف نستوعبه ونحن في المرحلة الثانوية بعد أن اعتدنا على النظام الورقي طبيعي يحدث تشتت وسقوط الموقع فى بعض الامتحانات أدى إلى توتر الطلبة وخروج عن مود الامتحان وامتحان الجغرافيا كان سهلا والتابلت لم يخذلنا اليوم.

وكانت الامتحانات قدبدأت يوم الأحد الموافق 19 مايو 2019 وتستمر حتى الخميس 30 مايو 2019، وتتم على فترتين على أن تبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحا للمدارس الحكومية، والفترة الثانية في تمام الساعة 1 ظهرا للمدارس الخاصة.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن في مؤتمر صحفي السبت الماضي، أن امتحان شهر مايو الجاري سيكون أساسيا وإلكترونيا وبوجود كتاب مفتوح داخل لجنة بالمدرسة وفي وقت محدد، ويهدف إلى النجاح والانتقال إلى الصف الثاني الثانوي بحصول الطالب على درجة 50% أو أكثر على ما تم دراسته في الترم الثاني، وهناك امتحان ثانٍ بنفس المواصفات بديل للملحق (يحدد موعده لاحقا) يدخله الطالب إذا تعثر في الامتحان الأول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل