اعلان
اعلان

اخدع متابعيك على واتساب.. هواتف آيفون تمنح مستخدميها ميزة خفية

كتب :

عادة عندما تقرأ رسالة على تطبيق المحادثات المجانية "واتساب"، تظهر علامات باللون الأزرق للمرسل، تفيد بوصولها وقراءتها من قبل المستخدم، ولكن تطبيق المراسلة الشهير على هواتف آيفون يتضمن ميزة خفية، تسمح بقراءة الرسائل دون تلوين علامات تأكيد الاستلام بالأزرق. وذلك وفقا لما أوردته صحيفة "ذا صن" بنسختها الإنجليزية.

اقرأ أيضاَ..الكهرباء: رفع الدعم التدريجي يراعي الفئات محدودة الدخل

ويستخدم معظم المستخدمين، الذين يحاولون تجنب "قراءة الرسائل"، ميزة تفعيل وضع الطيران، التي تغلق البيانات حتى لا يعرف المرسل أن رسالته قُرءت، ولكن هذه الطريقة ليست رائعة، لأنه بمجرد إيقاف وضع الطيران ستظهر العلامات الزرقاء، ما يعني أنه يجب البقاء في وضع عدم الاتصال، ويمكن أيضا إيقاف تشغيل ميزة العلامات الزرقاء تماما، ولكن لن تتمكن من رؤيتها عند إرسال رسالة إلى مستخدمين آخرين.

ومع ذلك، كشفت صحيفة "ذي صن" عن طريقة تعمل بشكل أفضل من الحيلتين السابقتين، ولا تتطلب أي تغييرات في الإعدادات.

تأتي معظم هواتف آيفون الجديدة مع ميزة البصمة ثلاثية الأبعاد، وتحتوي الشاشة على طبقة إضافية لحساسية اللمس، لذا يؤدي الضغط بشدة على شاشة الهاتف إلى ظهور خيارات جديدة، وإذا نقرت مرة واحدة على دردشة معينة في واتساب، ستُنقل مباشرة إلى الرسائل، ولكن الضغط المستمر بشدة يؤدي إلى فتح نافذة كاملة تُظهر كامل محتوى الدردشة.

ويتيح ذلك إمكانية قراءة حوالي 10 من أحدث الرسائل المرسلة في الدردشة، دون تفعيل علامات واتساب الزرقاء.

ولكن كن حذرا من الضغط بشدة مطولا، لأن ذلك سينقلك مباشرة إلى نافذة الدردشة الكاملة، وستظهر العلامات الزرقاء للمرسل، ولا تعمل الخدعة إلا في نماذج آيفون الحديثة، التي تدعم البصمة ثلاثية الأبعاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض