اعلان

آخرهم "أسامواه جيان".. نجوم عادوا من الاعتزال بقرار جمهوري

كثيرًا من اللاعبين أعلنوا اعتزالهم لكرة القدم، بسبب خلافات في وجهات النظر مع المدربين أو الإدارة، ولكنهم عادوا في قرارهم، للمشاركة في بطولة ما، أو استجابة لرغبة الجمهور، ولكن قليل جدًا وقد يكون نادرًا من يعود إلى الساحرة المستديرة بـ"قرار جمهوري"، صادر من رئيس بلاده.

أسامواه جيان

تراجع الأسطورة الغانية أسامواه جيان، عن قرار اعتزال اللعب الدولي مع منتخب بلاده، ليشارك في بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، التي ستقام في مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو، وكان جيان قد أعلن اعتزاله اللعب الدولي، بعد قرار مدرب النجوم السمراء، بسحب شارة قيادة الفريق منه، وتفضيل أيوا عليه.

وكشف اللاعب الذي خاض تجربة احترافية في العين الاماراتي، على تواصل رئيس غانا معه؛ لإثنائه عن الاعتزال، ليعلن بعدها عودته إلى قائمة المنتخب، واعدًا الجمهور بالتتويج باللقب.

روجيه ميلا

أسطورة الكاميرون روجيه ميلا، اعتزل اللعب مع منتخب بلاده عام 1987، بالرغم من خوضه كأس العالم نسخة 1982.

وبعد أن ضمن منتخب الأسود مكانًا لهم في كأس العالم عام 1990، أجرى رئيس الكاميرون، اتصالاً هاتيفيا بميلا، لإقناعه بالعودة مرة أخرى إلى الملاعب.

وبالفعل خاض ميلا المونديال، وقاد منتخب بلاده لدور الـ8، بعد أن سجل 4 أهداف، كما أنه شارك في مونديال 1994 في الولايات المتحدة.

ميشيل بلاتيني

اعتزل الأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني، اللعب الدولي عام 1987، ولكنه وبدعوة من أمير الكويت وقتذاك، عاد للعب مع منتخب الكويت وليس فرنسا، عام 1988، حيث خاض 21 دقيقة بقميص الأزرق ضد الاتحاد السوفيتي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)