اعلان

تفاصيل تخصيص الأوقاف 300 مليون جنيه لدعم "حياة كريمة".. متحدث الوزارة: نتعاون مع الجميع لتنفيذ رؤية السيسي

في إطار الدور الاجتماعي لوزارة الأوقاف وجهودها في خدمة المجتمع ، وفي إطار ما تقتضيه شروط الواقفين في مجال البر العام وخدمة المجتمع ، قررت وزارة الأوقاف تخصيص مبلغ 200 مليون جنيه لمبادرة حياة كريمة بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي تنفذ خلال عام بالتنسيق بين الوزارتين.

ومن المفترض، أن توجه هذه الأموال خدمة للقرى الأكثر فقرًا ، والأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية وتنفذ بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي.

كما قررت وزارة الأوقاف تخصيص مبلغ 100 مليون جنيه لصندوق دعم التعليم.

تعاون الأوقاف مع وزارة التضامن لم يكن وليد اللحظة، حيث سلمت وزارة الأوقاف اليوم 3000 سجادة من إنتاج مصانع سجاد دمنهور التابع لوزارة الأوقاف، بمقاسات وتصميمات مختلفة، من أجل تأثيث وتجهيز الوحدات السكنية المعدة للأسر القاطنة بالمناطق العشوائية كهدية من وزارة الأوقاف لصالح الأسر الأولى بالرعاية.

وقال الشيخ جابر طايع، وكيل وزارة الأوقاف، والمتحدث باسمها، إن وزارة الأوقاف تتعاون مع جميع مؤسسات الدولة تحت ظل مبادرة "حياة كريمة"، وأنه تم التعاون مع أكثر من وزارة منها وزارة التموين وتم التعاقد على 500 طن مواد غذائية لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا في رمضان، وأن الأوقاف لا تألوا جهدا في تخفيف الأعباء عن المواطن المصري.

وأكد طايع لأهل مصر، أن العمل المؤسسي بين الوزارات يغلق الأبواب على الجماعات المتطرفة والمتحدثة باسم الدين وتتاجر به من أجل استغلال حاجات الفقراء لتحقيق مكاسب سياسية معينة، ولذلك نقوم بجهد مع وزارة التضامن لحماية هذه الأسر الأولى بالرعاية.

وتابع طايع، أن مؤسسات الدولة جيمعها الآن أغلقت المجال على جميع الجماعات التى كانت تتاجر بالدين فترة من الزمن، ونتعاون مع الجميع لتنفيذ رؤية الرئيس السيسي المتمثلة في تحسين الأوضاع المعيشية للمواطن

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً