تعرف على أفلام عيد الفطر 2019.. عودة كريم عبدالعزيز وأحمد عز بـ "الممر" و"حملة فرعون" في مواجهة مع "باشا مصر"

مؤمن ياقوت الحلوجي

02:48 م

الأربعاء 22/مايو/2019

حجم الخط A- A+

اقترب دخول عيد الفطر المبارك، أفضل المواسم لعرض أحدث الأفلام المصرية، والذي يخوضه عدد كبير من عمالقة التمثيل في مصر، والذين استعدوا له على الرغم من خوض معظمهم لماراثون دراما رمضان لهذا العام.

وتستعرض «أهل مصر» من خلال هذا التقرير الأعمال التي قررت خوض غمار موسم عيد الفطر السينمائي، وتعريف القارئ بأبرز أحداث الأفلام المشاركة دون المساس بالعمل أو «حرقه».

ويشهد موسم أفلام عيد الفطر المبارك دخول أبرز 5 أعمال، وهي فيلم الممر للنجم أحمد عز وهند صبري، وكازابلانكا للنجم أمير كرارة وعمرو عبد الجليل، حملة فرعون للنجم عمرو سعد، ومحمود عبد المغني، والعمل السينمائي الفيل الأزرق 2 لـلنجم كريم عبد العزيز والفنانة نيللي كريم، و ما حدش شاف محمد حسين للنجم محمد سعد والفنانة مي سليم.

فيلم الممر لـ أحمد عز
ويعد فيلم «الممر» عملاً حربيًّا، يجسد من خلاله النجم أحمد عز شخصية البطل المصري ومؤسس فرقة الصاعقة المصرية إبراهيم الرفاعي، ويناقش المرحلة الزمنية بدءًا من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

«الممر» للمخرج الكبير شريف عرفة، وهو من تأليفه أيضًا، وكتب الحوار المؤلف أمير طعيمة في أول تجربة له، وهو من بطولة أحمد عز، هند صبري، أحمد رزق، أسماء أبو اليزيد، إياد نصار وضيف الشرف النجم أمير كرارة.

شاهد الإعلان الرسمي لفيلم الممر لـ أحمد عز 


كازابلانكا لـ أمير كرارة
وبعد نجاح أولى بطولاته السينمائية «حرب كرموز» مع المنتج محمد السبكي، يدخل النجم أمير كرارة ثاني أعماله بفيلم «كازابلانكا»، ويشاركه النجم التركي خالد إرجنتش، أو كما يسمى باللغة التركية هاليت إرجنتش، والمعروف من خلال بطولته للعمل الدرامي «حريم السلطان».

تدور أحداث الفيلم في إطار الإثارة والتشويق عن "عمر المر"، ويجسده النجم أمير كرارة، والذي يتولى مهمة خطيرة بالعاصمة المغربية "الدار البيضاء"، أو كما تسمى باللغة الإسبانية "كازابلانكا".

والعمل السينمائي «كازابلانكا» للمؤلف هشام هلال والمخرج بيتر ميمي، وإنتاج شركة "سينرجى فيلمز" للمنتج تامر مرسي و"دبليو إم" لمنظم الحفلات والمنتج وليد منصور. بطولة أمير كرارة، غادة عادل، عمرو عبد الجليل، إياد نصار، لبلبة، محمود البزاوى، أحمد داش، والنجم التركي خالد أرجنتش، ويشارك أيضًا عدد من النجوم كضيوف شرف، وهم مصطفى شعبان ونيللي كريم وبيومي فؤاد وأحمد فهمي.

الإعلان الرسمي لفيلم كازابلانكا لـ أمير كرارة


حملة فرعون لـ عمرو سعد

ويراهن المنتج محمد السبكي، الذي تعود على تسجيل أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، بفيلم «حملة فرعون»، للنجم عمرو سعد، والاستعانة ببطل الملاكمة الأمريكي مايك تايسون.

ويتناول الفيلم الأحداث في إطار تشويقي مثير حول الشاب يحيى الشهير بـ «فرعون»، والذي يدير أكبر شبكة اغتيالات منظمة في مصر، ويضطر إلى التوجه إلى سوريا لتحرير حبيبته.

فيلم «حملة فرعون» بطولة عمرو سعد وروبي ومحمود عبد المغني وحمدي الميرغني ومحمد لطفي ورامز أمير، بمشاركة الملاكم الأمريكي الشهير مايك تايسون، وهو من إخراج رؤوف عبد العزيز، وللمنتج محمد السبكي.

كواليس فيلم حملة فرعون لـ عمرو سعد



عودة كريم عبد العزيز بـ الفيل الأزرق 2
ويقدم النجم كريم عبد العزيز الجزء الثاني من العمل السينمائي «الفيل الأزرق»، ويدخل به «حلبة» دور العرض السينمائية في سباق عيد الفطر.

وتَكتَّمَ صناع عمل الجزء الثاني من «الفيل الأزرق» على أحداثه حتى تكون مفاجأة للجمهور، والعمل يضم نفس صناع الجزء الأول، وفى مقدمتهم المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، مع النجم كريم عبد العزيز والفنانة نيللى كريم، وتنضم إليهم النجمة هند صبرى، كما يظهر الفنان إياد نصار كضيف شرف، ويجسد شخصية مهمة فى هذا الجزء من الفيلم.

الإعلان التشويقي لفيلم الفيل الأزرق 2 لـ كريم عبد العزيز



محدش شاف محمد حسين لـ محمد سعد

ويعود النجم محمد سعد للبطولة المطلقة من جديد، من خلال بوابة العمل السينمائي «ما حدش شاف محمد حسين».
وتدور أحداث العمل حول سائق يدعى محمد حسين، والذي يجسده النجم محمد سعد، وهو يعمل في أحد الفنادق الكبيرة، ويتورط مع رجال المافيا، وتحدث مطاردات بينهما، ويتهم في قتل رسام كبير "سمير صبري" يعيش في فرنسا، ولديه العديد من المعارض الفنية التي يعرض فيها لوحاته في باريس، وتقوم جهات أمنية بالقبض عليه؛ لأنه الشخص الوحيد والأخير الذي تردد عليه قبل قتله في الفندق الذي يعمل فيه، فيبدأ في البحث عن القاتل الحقيقي.



العمل من بطولة النجم محمد سعد، الفنانة القديرة إنعام سالوسة، النجم الكبير سمير صبري، مي سليم، الفنانة التونسية فريال يوسف، محمد ثروت، بيومي فؤاد، ودينا محسن (ويزو)، والعمل للمخرج محمد علي، وﺗﺄﻟﻴﻒ شريف عادل، ومن إنتاج أحمد السبكي.

موضوعات متعلقة