اعلان

أشهرها أحمد البدوي.. أقدم 10 مساجد يُقبل عليها المصريين في رمضان 2019

يحرص المصريين والأجانب في شهر رمضان 2019، على الاستمتاع بالأجواء الرمضانية بالذهاب إلى المساجد الأثرية القديمة بهدف الشعور الروحاني الذي تضفيه هذه المساجد الدينية في نفوس الجميع كبارا كانوا أم صغارًا، لذا نضع قائمة بأهم وأشهر المساجد القديمة التي يفضل الجميع الذهاب إليها في رمضان.

10 مساجد قديمة يُقبل عليها المصريين والسياح في شهر رمضان 2019:-

1- مسجد الحسين:

من أهم المقاصد السياحية الدينية في رمضان؛ يقع في وسط القاهرة الفاطمية والذي يحرص الجميع على الذهاب إليه بسبب ما يتمتع به من أجواء رمضانية وابتهالات دينية وتواشيح، فضلاً عن الحي الأثري القديم الموجود فيه، فهو مقصد للمصريين والأجانب.

2- مسجد عمرو بن العاص:

من أكبر المساجد التي يذهب إليها المصلون في رمضان، ويحرص الجميع سواء كانوا مصريين أم عرب وأجانب من الذهاب إليه، سمي بالمسجد "العتيق" وهو أول مسجد في أفريقيا بني لنشر الإسلام، وسمي أيضًا بـ" تاج الجوامع" و"الفتح".

3- مسجد السيدة عائشة:

يقع في قلب القاهرة الفاطمية بداية طريق المقطم فهو يعد من أشهر وأهم المساجد في مصر ويُقبل عليه الكثيرون للتبرك به فهو ملجأ الزاهدين.

4- مسجد السيدة نفيسة:

أحد أشهر مساجد القاهرة يقع بطريق أهل البيت والذي يضم مسجد السيدة نفيسة، ومشهد الإمام على زين العابدين، ومشهد السيدة زينب بنت الإمام علي، ومسجد السيدة سكينة بنت الحسين، والسيدة رقية بنت الإمام على بن أبى طالب، وسيدي محمد بن جعفر الصادق، والسيدة عاتكة عمة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، كما يخرج من المسجد جنازات المشاهير.

5- مسجد السيدة زينب:

من أهم وأشهر المساجد في القاهرة فهو مسجد وضريح السيدة زينب رضى الله عنها يتوافد إليه الجميع من كل مكان وله اسماء عديدة "الطاهرة"، "أم العواجز" والمسجد موجود بحي سمي باسمه.

اقرأ أيضًا.. أجواء روحانية رائعة في مناطق أثرية.. شاهد معالم القاهرة تتزين لاستقبال السهرات الرمضانية

6- الجامع الأزهر:

من أشهر المساجد في مصر والذي يعد جامع وجامعة منذ أكثر من 1000 عام وكان يسمي بجامع القاهرة، ويقصده المصريين والأجانب لأنه مسجد أثري عتيق يحمل عبق التراث الإسلامي القديم.

7- مسجد محمد علي:

من أقدم المساجد الأثرية الشهيرة في القاهرة داخل قلعة صلاح الدين الأيوبي، فهو مقصد سياحي وأثري يذهب إليه الجميع من كل مكان.

8- مسجد رابعة العدوية:

من أشهر مساجد القاهرة في حي مدينة نصر يضم جمعية خيرية ومستشفى ومركز ثقافي، سمي على اسم رابعة العدوية "عاشقة في الحب الإلهي" كما سماها المؤرخون.

9- مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي:

أو "الإبراهيمي" فهو مقصد لكل المصريين والعرب والأجانب يقع المسجد في مدينة دسوق في كفر الشيخ فهو مقصد هام للصوفية من جميع أنحاء العالم، ومزار سياحي.

10- مسجد أحمد البدوي:

المعروف أيضًا بمسجد "الأحمدي"، يقع في طنطا، ويعد مولد البدوي من أكبر الاحتفالات الدينية في مصر الذي يحتفل فيه الصوفيين ويقصد المصريين والعرب والأجانب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل