اعلان

بعد ارتفاع درجات الحرارة.. 6 نصائح هامة لتجنب مخاطر انفجار إطارات السيارة

كتب : مي طارق

في ظل ارتفاع درجات الحرارة الشديدة في فصل الصيف، قد تؤدي إلى تلف بعض أجزاء السيارة بل انفجارها مما قد يتسبب في انقلاب السيارة وحدوث حوادث ويعرض حياة السائق في خطر؛ لذلك استمراراً للخدمة التي تقدمها "أهل مصر" تستعرض 6 نصائح هامة لتجنب مخاطر انفجار إطارات السيارة في الصيف، وذلك لإطلاع قرائها على كل ما يساعدهم في الحفاظ على سيارة الخاصة بهم ونرصدها على النحو التالي:

- اختيار نوع الإطار

عند اختيار الإطار تجنب الاعتماد على ثمن الإطار أو المظهر الخارجي له، ولكن لابد الملاحظة عن أختيار نوع الإطار الملائم السيارة الخاصة بك من حيث الحجم والوزن والجودة الذي يمكن الإطار تحمله.

- ضغط الهواء

يجب تفقد ضغط الهواء داخل الإطارات بصفة دورية، حيث أن ضغط الهواء في السيارة يتأثر بدوره في ارتفاع درجة حرارة الإطارات بشكل خاص خلال فصل الصيف.

- غسل الإطارات

يجب غسيل وتشميع الإطارات بانتظام لحمايتها من الطقس الصيفي الحار، والذي يتسبب في تشقق وجفاف إطار السيارة.

اقرأ أيضا.. يوفر 20 % من الوقود.. كيفية تشغيل نظام Eco داخل السيارة

- الإطارات الشتوية والصيفية

كثير من قائدي السيارات لا يهتمون بتغيير الإطارات مع تغيير مواسم الصيف والشتاء على الرغم من أهمية هذا الأمر، حيث أن فصل الصيف له الإطارات الخاصة به التي تحتمل ارتفاع الحرارة الشديد، كما أن فصل الشتاء له الإطارات الخاصة بها والتي لا تنزلق بسهولة مع هطول الأمطار.

- تقليل الحمولة

يجب عدم تحميل السيارة بأكثر من الحمولة المقررة لها، لأن الحمولة الزائدة تزيد من الحمل الواقع على الإطارات، وهو ما يزيد من احتمال تعرض الإطارات لخطر الانفجار خاصة في الصيف.

- فحص الإطارات

لابد من القيام بفحص الجدران الجانبية للإطارات، للتأكد من عدم وجود تأكل أو قطع أو أي عيوب أخرى في ذلك الجزء المهم من الإطار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً