اعلان

رئيس "تنفيذية الأحواز" عن تصريحات قادة إيران: الخائف يطمئن نفسه

قال رئيس اللجنة التنفيذية لإعادة شرعية دولة الأحواز، عارف الكعبي ، في تصريحات إعلامية إن ما ذكره القائد بميليشيات الحرس الثوري الإرهابية، علي فدوي، هو نوع من رفع المعنويات داخل النظام الإيراني، في ظل اكتشاف عشرات القادة والمسؤولين داخل الحرس الثوري يعملون لصالح دول اجنبية، مما ادى إلى تغيير قيادة الاستخبارات الخاصة بالحرس، معتبرا أن الخائف يطمن نفسه .

وأكد الكعبي أنه يمكن أن القوات البحرية التابعة للنظام الإيراني وخاصة الحرس الثوري هي أضعف من ان تشكل أي تهديد في الخليج العربي، ولذلك ما يتحدث عنه "فدوي" هو مضيق هرمز وتهديد الملاحة البحرية في المضيق وخاصة ناقلات النفط، في ظل قيام وقف الولايات المتحدة الأمريكية اعفاءات النفط.

الأمر الأخر ان الحرس الثوري لا يستطيع أن يستهدف السفن في الخليج العربي، لأنه ذلك يعني إعلان الحرب، فوجود قوات أمريكية وبريطانية وفرنسية بالإضافة لقوات الدول الخليجية يضع النظام الفارسي أمام تحدي كبير وخطير في حالة انه يستهدف الملاحة الدولية في الخليج العربي.

وقال الكعبي إن مما يتم استنتاجه داخل من تصريحات قائد الحرس الثوري، أنه يسعى إلى ارسال رسائل دعم معنوية إلى الداخل فـ80% من رسائلته هي للإستهلاك الداخلي، مع وجود حالة انتظار في الداخل الإيراني لأن هناك امتعاض شعبي ينتظر حرب ولديهم ثقة بانهم سيخسرون هذه الحرب، لذلك جاءت رسالته للداخل لسيوق انهم اقوياء لا تستطع واشنطن ودول الخليج هزيمة النظام الإيراني.

مؤكدا أن التصريحات ايضا تهدف إلى محاولة رفع معنويات زملائه في ميليشيات الحرس نظرا لأنهم امام موقف صعب وفارق عسكري كبير بين الولايات المتحدة وأسحلة الحرس سواء القديمة التي ترجع اللا سبعنيات القرن الماضي، او المصنوعة محليا والتي لا تشكل أي تهديد لأي احد، بل يمكن انها تشكل تهديد على الحرس ذاته.

وكانت مواقع اخبارية قد ذكرت أن قائد في الحرس الثوري الإيراني قال إن السفن الحربية الأميركية في المنطقة تحت السيطرة الكاملة للجيش الإيراني والحرس الثوري، وحتى لحظة كتابة هذا الخبر لم ترد أى تفاصيل حول هذا التصريح

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً