اعلان

القومي للطفولة والأمومة: مسلسل ولد الغلابة استهان بعقوبة زواج القاصرات

المجلس القومي للطفولة والأمومة

رصد المجلس القومي للطفولة والأمومة، عددًا من المسلسلات والبرامج والإعلانات، التي عرضت على الفضائيات المصرية منذ بداية شهر رمضان.

اقرأ أيضا..حكم الكحل في نهار رمضان.. هذا هو الخلاف حوله بين الفقهاء

زواج القاصرات فى مسلسل "ولد الغلابة"

ذكر المجلس، أن مسلسل ولد الغلابة بطولة الفنان أحمد السقا، ناقش قضية "زواج القاصرات"، حيث يقوم الفنان محمد ممدوح في دور ضاحي الكيال تاجر المخدرات بالانتقام من أحمد السقا في دور الأستاذ عيسى الغنام مدرس التاريخ، من خلال استدراج أخته الصغرى القاصر " قمر" ليتزوجها عرفيًا، وتدور الأحداث حتى يعرف أخيها الأوسط حمزة ويقتلها، وفي التحقيق بجريمة القتل يتهم رئيس النيابة ضاحي الكيال زوج الطفلة الضحية بارتكاب مخالفة للقانون بزواجه من قاصر ويغرمه كفالة خمسة آلاف جنيه.

وفي مشهد لضاحي الكيال المتهم بزواج الضحية القاصر يتحدث إليه المحامي بالإشارة إلى أن القاضي اعتبره مخالفا للمادة 31 مكرر من قانون الطفل رقم 126 لسنة 2008، مؤكدا أن قانون الطفل وقانون الأحوال الشخصية يعتبران زواج القاصر جريمة مما يعد إيجابية لإلقاء الضوء على مثل هذه المواد الخاصة بحقوق الطفل.

وعلى صعيد آخر وفى نفس المشهد فقد طمأن المحامي المتهم بزواج الضحية القاصر وهون من العقوبة المتعلقة بزواج القاصرات، وأن الحكم سيكون ضعيف جدا من خلال قوله "كبيرها غرامة 500 جنيه".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي