اعلان

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2019 وأفضل وقت للاستجابة

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2019
كتب :

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2019 وأفضل وقت للاستجابة يعرضه "أهل مصر" لمتابعيه، في إطار أدعية شهر رمضان المبارك حيث تفصلنا أيام قليلة عن نهاية أيام المغفرة وبداية أيام العتق من النار حيث يعلم المسلمون أهمية الدعاء في تغيير القدر، كما أنه من أفضل العبادات وأحببها إلى الإنسان، ومنذ فجر اليوم يحرص الصائمون على ترديد دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2019 ويتسائلون عن أفضل وقت للاستجابة.

وقد أفاد موقع دار الإفتاء المصرية أنه من أوقات استجابة الدعاء أن يدعو المسلمُ بين الأذان والإقامة؛ لما روي عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ: «الدُّعَاءُ لَا يُرَدُّ بَيْنَ الأَذَانِ وَالإِقَامَةِ»، وأن للصائم دعوة لاترد عند الإفطار، كما أن أخر ساعة قبل آذان المغرب فيها دعوة مستجابة.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 1440

جاء دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 1440 عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

«اللَّهُمَّ نَبِّهْنِي فِيهِ لِبَرَكَاتِ أَسْحَارِهِ، وَ نَوِّرْ قَلْبِي بِضِيَاءِ أَنْوَارِهِ، وَ خُذْ بِكُلِّ أَعْضَائِي إِلَى اتِّبَاعِ آثَارِهِ، يَا مُنَوِّرَ قُلُوبِ الْعَارِفِينَ».

ثواب دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 1440

وعن ثواب دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 1440 كما ورد عن الصحابة والصالحين

والجدير بالذكر أن بالإضافة إلى دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2019 على الصائمون ترديد الدعاء الذي يرغبونه بالحاجة التى يأملون أن يستجيب الله لهم ويحققها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً