اعلان
اعلان

تعرف على المحافظات المستفيدة من إحياء مشروع البتلو

مشروع البتلو

وفرت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، لإحياء مشروع البتلو 59 مليونًا و585 ألف جنيه، لعدد 368 مستفيد، لشراء 4 الآف و163 رأس من العجول البتلو، بقيمة 41 مليونا و630 ألف جنيه، بينما تم تمويل تغذية 3 آلاف و591 رأسا من العجول بقيمة 17 مليونا و 955 ألف جنيه، وذلك ضمن خطة الوزارة للنهوض بالثروة الحيوانية وتوفير فرص العمل للمرأة الريفية وصغار المزارعين.

قروض التمويل بالمحافظات

جاء عدد المستفدين بقروض التمويل لاحياء مشروع البتلو من محافظات الوجه البحري بلغ 312 مستفيدا في 10 محافظات بإجمالي 49 مليونا و370 ألف جنيه مصري لشراء عدد 3428 رأس، اما محافظات الوجه القبلى 55 مستفيدا من 6 محافظات بإجمالي مبلغ 9 ملايين و930 ألف جنيه لشراء عدد 735 رأس.

اقرأ أيضًا.. موجة شديدة الحرارة تنتهي في المساء.. هيئة الارصاد الجوية تعلن حالة الطقس غدا

المحافظات المستفيدة من مشروع البتلو

وجاءت المحافظات المستفيدة من إحياء مشروع البتلو، البحيرة كفر الشيخ الغربية الدقهلية دمياط الاسماعيلية الشرقية المنوفية القليوبية الجيزة الفيوم المنيا أسيوط سوهاج الأقصر والإسكندرية، وأن هذه القروض بفائدة 5% متناقصة تشجيعا للمشروعات التنموية في هذا القطاع الحيوي.

ويتقدم الراغبون في الاستفادة من مشروع البتلو التقدم بطلباتهم إلى قطاع الإنتاج الحيواني بالمركز او مديرية الزراعة بالمحافظة المختصة، وسيتم عمل معاينة للراغبين في الحصول على قروض مشروع البتلو من خلال لجنة ثلاثية تضم الطب البيطري وقطاع تنمية الثروة الحيوانية بالوزارة والبنك الزراعى المصري وحسب القواعد الموجودة مع اللجنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل