اعلان

أمريكا تصدر عملة تذكارية بمناسبة النصر في الحرب العالمية الثانية بدون العلم السوفيتي

كتب : وكالات

أصدرت شركة "برادفورد" الأمريكية للصرافة والمتخصصة في صناعة الهدايا التذكارية، عملة تذكارية خاصة، إحياءً للذكرى الخامسة والسبعين لنهاية الحرب العالمية الثانية، للحلفاء الذين شاركوا ولوحظ غياب علم الاتحاد السوفيتي.

الحرب العالمية الثانية

العملة التذكارية والتي جاء على أحد وجهيها تاريخ انتصار الحلفاء بالإضافة لكتابة جاء فيها: "النصر في الحرب العالمية الثانية". ووجه الحلفاء وعدد من الطائرات.

الاتحاد السوفيتي

بروفة ليلية - العرض العسكري بمناسبة عيد النصر على ألمانيا النازلية في الحرب الوطنية العظمى (1941-1945) على الساحة الحمراء في موسكو

والمثير في الأمر هو غياب علم الاتحاد السوفيتي عن العملة، في الوقت الذي رفض مسؤولو الشركة التعليق على أسئلة "سبوتنيك"، مجيبين بأن جميع البضائع متاحة على موقع الشركة على الإنترنت.

روسيا

يذكر بأن روسيا تحتفل في 9 مايو من كل عام بعيد "النصر" على النازية في الحرب الوطنية العظمى (الحرب العالمية الثانية) التي استمرت منذ عام 1941 وحتى 1945، وهذه الحرب الشرسة غيرت مجرى حياة أمم كاملة.

اقرأ أيضا..انطلاق انتخابات البرلمان الأوروبي اليوم الخميس

وفي يوم 9 مايو عام 1945، استسلمت ألمانيا النازية وانتهت الحرب العالمية الثانية، التي تعرف في روسيا بـ "الحرب الوطنية العظمى"، والتي قدم الشعب السوفيتي خلالها أكثر من 25 مليون قتيل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً