اعلان

توقعات باستقرار أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية اليوم

البنك المركزي المصري

تعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، اليوم الخميس، اجتماعها الرابع عن شهر مايو 2019، وسط توقعات باستمرار أسعار الفائدة كما هي. وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصري، فى اجتماعهـا الماضى يوم الخميس 28 مارس 2019، تثبيت سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 15.75٪ و16.75٪ و16.25٪ على الترتيب، وتثبيت سعر الائتمان والخصم عند 16.25٪.

الإبقاء على أسعار الفائدة

وتوقعت بحوث بلتون المالية القابضة الإبقاء على أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية المقرر عقده اليوم الخميس، وذلك بالرغم من تقديرات تسجيل التضخم لمتوسط 13.7% في النصف الثاني من عام 2019، دون تغير تقريبا عن النصف الأول من 2019 عند متوسط 13.3%، حيث ارتفع التضخم العام السنوي بين 2.5-3.5% خلال الربع الثالث من 2018 بعد إزالة دعم الوقود والكهرباء للمرة الرابعة، والزيادة الثالثة لأسعار المياه.

معدلات الفائدة من المتوقع أن تستقر

من جانبها قالت سهر الدماطي الخبيرة المصرفية، إن معدلات الفائدة من المتوقع أن تستقر خلال الاجتماع اليوم، حيث إنها ترتبط بمعدلات التضخم المستهدفة، وهو ما أدى لاستقرار أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية.

أقرأ ايضا .. اسعار الدواجن اليوم الخميس 16مايو 2019 بالأسواق

وأضافت الدماطي أنه من المتوقع تثبت أسعار الفائدة خلال النصف الأول من العام الجاري، نتيجة لاستقرار أوضاع الأسواق الداخلية خلال المرحلة الماضية، وكان البنك المركزي المصري قد أبقى سعر الفائدة على سعر الفائدة على الودائع بنسبة 15.75%، وبلغت نسبة الإقراض 16.75%، وسط توقعات بمزيد من ضغوط على الأسعار مستقبليا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | نهاية اللقاء