اعلان

ياسمين فؤاد تشارك فى اجتماع المجلس الوزارى للحفاظ على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن (صور)

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة فى اجتماع المجلس الوزارى للهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن فى دورته الثامنة عشرة، الذى تستضيفه المملكة العربية السعودية بمقر الهيئة بمدينة جدة برئاسة وزير الزراعة والمياه والبيئة بالمملكة العربية السعودية، وبمشاركة وزراء البيئة الأعضاء بالهيئة.

اقرأ أيضا: البيئة تجرى حملة تفتيش كبرى على مصانع وورش أبوزعبل (صور)

ويهدف الاجتماع إلى مناقشة القضايا المتعلقة بحماية بيئة البحر الأحمر وخليج عدن والحفاظ على الموارد والعمل على تنميتها كما شهد الاجتماع مراسم تسليم المملكة الأردنية الهاشمية رئاسة المجلس إلى المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا: البيئة تقوم بحملات تفتيش على عدد من شركات الأدوية بالقاهرة الكبرى

وأكد المجلس الوزارى للهيئة على ضرورة تفعيل إعلان البحر الأحمر كمنطقة خاصة واعتماد خطة العمل والموازنة للهيئة لعامى ٢٠١٩ و٢٠٢٠، كما اعتمد المجلس خطة العمل الإقليمية للإدارة المستدامة للنفايات البحرية المبعثرة، بالإضافة إلى تكريم الجهة الفائزة بجائزة الهيئة للتميز البيئى لعام 2018. ومن المقرر أن تستضيف مصر الاجتماع القادم للمجلس الوزارى للهيئة.

اقرأ أيضا: إعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون تنهى أعمالها تمهيدا للعرض على رئيس الوزراء

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الدول العربية المشاركة على المستوى الإقليمى؛ من أجل الحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجى.

اقرأ أيضا ‎وزيرة البيئة تشارك الشباب الاحتفال باليوم العالمى للتنوع البيولوجى بمحمية وادى دجلة (صور)

وعلى هامش اجتماع المجلس، عقد اجتماع ثنائى بين الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور زياد أبو غرارة الأمين العام للهيئة؛ لمناقشة أهم القضايا البيئية المطروحة على الساحة؛ لتحديد أولويات العمل خلال الفترة القادمة التى تتركز حول التخلص من النفايات البحرية المبعثرة بطرق علمية وعملية حتى يمكن الاستفادة منها ، بالإضافة إلى التغييرات المناخية وتأثيراتها على البيئة البحرية والعمل على خفض انبعاثات ثانى أكسيد الكربون فى البيئة البحرية؛ من أجل خفض المساهمات الوطنية لتلك الغازات التى يمكن تضمينها فى أجندة البيئة البحرية فى مؤتمر المناخ القادم.

اقرأ أيضا: ‎البيئة تنتهى من تطوير مصنعى بيلا وسيدى سالم بكفر الشيخ ضمن منظومة النظافة الجديدة

كما تطرق الاجتماع إلى ضرورة الاهتمام ببرامج الوعى البيئى على المستويات العمرية المختلفة لزيادة وعى تلك الفئات بأهمية الحفاظ على البيئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80 عاما