اعلان
اعلان

بتكلفة 330 مليون جنيه.. مشروع "روضة السيدة" يظهر للنور قريبًا.. صور

كتب : نهى نجم

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن المحافظة نجحت في تحويل منطقة تل العقارب التي تعد واحدة من البؤر العشوائية المهددة لحياة المواطنين وتقع في واحدة من أعرق مناطق القاهرة وهي منطقة السيدة زينب إلى مجتمع عمراني يليق بالمواطنين ويتماشى مع الطابع المعماري المميز للمنطقة التاريخية.

اقرأ أيضًا.. الأوقاف: استكمال باب الحجز لوحدات إسكان اجتماعي بمدينتي العاشر من رمضان والسادات لـ30 يونيو

توفير حياه كريمة

مشروع تل العقارب

وأضاف محافظ القاهرة، أن منطقة تل العقارب من المناطق العشوائية سكن غير آدمية، وتقع على مساحة 7 أفدنة تقريباً مقامة بالكامل على تل من الحجر الجيري، مشيراً إلى أنه في إطار سياسات الدولة وتوجيهات رئيس الجمهورية بالقضاء على العشوائيات ونقل سكان المناطق الخطرة وتوفير حياة كريمة لهم قامت المحافظة وبالتنسيق مع وزارة الاسكان وصندوق تطوير العشوائيات بوضع التخطيط الأمثل والنموذج الراقي لتطوير المنطقة بما يتناسق مع الإطار العام لمنطقة السيدة زينب بإضافة الشكل الجمالي للعمارات.

القضاء على المناطق العشوائية 

منطقة روضة السيدة 

وأضاف محافظ القاهرة، بأن المشروع تضمن إقامة 816 وحدة سكنية جديدة و198 وحدة تجارية يجمعهم 16 عمارة مكونة من أرضي و5 أدوار بتكلفة 330 مليون جنيه. 

اقرأ أيضًا.. بعد تطوير روضة السيدة.. ما مصير المناطاق العشوائية بالسيدة زينب؟

نماذج تصميم عمارات منطقة روضة السيدة 

واستطرد محافظ القاهرة، أنه تم تصميم العمارات طبقاً لـ3 نماذج تلبي احتياجات المواطنين القاطنين في المنطقة مع مراعاة الطابع المعماري لتلك المنطقة التاريخية خاصة، وبناء على توجيهات رئيس الجمهورية تم تجهيز الوحدات بالكامل بالأثاث والأجهزة الكهربائية اللازمة.

منطقة "روضة السيدة" بالسيدة زينب 

وأضاف محافظ القاهرة أنه تم إطلاق اسم "روضة السيدة " علي المشروع استجابة لسكان المنطقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل